إنجاز عمليات تصوير المسلسل الكوميدي كونتاك

دمشق-سانا

شارف فريق عمل المسلسل الكوميدي/كونتاك/على إنجاز عمليات تصويره وهو من فكرة وإعداد الدكتورة رانيا الجبان وشادي كيوان وإخراج حسام الرنتيسي.

اشترك بتأليف المسلسل عدة كتاب أنجزوا لوحاته في إطار ورشة كتابة خاصة بمساهمة أساسية من الكاتب معن سقباني ليرصد بعين الناقد سلسلة من الإشكاليات التي طرأت على يوميات المواطن السوري خلال سنوات الحرب على سورية وغيرت أسلوب حياته عبر سلسلة من المواقف الطريفة.

واستغرق تصوير المسلسل قرابة 80 يوما تنقل خلالها فريقه بين العديد من مواقع التصوير في دمشق وحولها.

ويسعى فريق العمل إلى تقديم شكل جديد للمسلسل إذ يطرح موضوعاته وأحداثه ضمن سياق زماني ومكاني ينتمي للنوع المنفصل المتصل وتربط بينها مجموعة شخصيات أو أنماط تعيش في مكان واحد وتمثل شرائح مختلفة من المجتمع السوري.

مسلسل /كونتاك/ من إنتاج شركة إيمار الشام ويجسد شخصياته الرئيسية الفنانون أمل عرفة ومحمد حداقي وحسام تحسين بيك وآمال سعد الدين وشادي الصفدي وغادة بشور ومحمد زرزور والوجهان الجديدان رسل الحسين ومحمد الحمصي.

كما يشارك فيه نخبة من نجوم الكوميديا السورية منهم الفنانون أيمن رضا وآندريه اسكاف ومحمد خير الجراح وأدهم مرشد ومعن عبد الحق وجمال العلي وجرجس جبارة وحسين عباس وعاصم حواط وبشار اسماعيل وجيني إسبر وعبير شمس الدين وسوسن ميخائيل ورنا أبيض ومازن عباس وجوان خضر وكرم الشعراني وروبين عيسى وممثلون آخرون ووجوه جديدة من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية ومعاهد التمثيل الخاصة ممن تم اختيارهم للأدوار بناء على اختبارات أداء نظمها الفريق المشرف على المسلسل.

محمد سمير طحان