انفراج تدريجي في توافر مادة الغاز المنزلي في القنيطرة

القنيطرة-سانا

بدأت محافظة القنيطرة تشهد انفراجات في توافر مادة الغاز المنزلي بشكل تدريجي بعد زيادة إنتاج وحدة تعبئة الغاز في المحافظة من 1200 أسطوانة إلى ما يقارب 2000 أسطوانة في اليوم.

عضو المكتب التنفيذي عن قطاع المحروقات في المحافظة فرج صقر أوضح لمراسل سانا إن المحافظة بالتعاون مع الجهات المختصة دأبت على متابعة موضوع استمرار وصول الغاز المنزلي والإشراف على توزيعه وتوفيره للمواطنين وفق مخصصات المحافظة من المادة التي تستجرها من فرع دمشق حرصاً على عدم حصول أي اختناقات أو سوق سوداء.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس علي زيتون إلى تنظيم ضبط واحد بحق أحد معتمدي الغاز لافتاً إلى أن المديرية قامت بتخفيض مخصصات موزعي الغاز اليومية إلى النصف لإفساح المجال لحصول كل الموزعين على مادة الغاز بشكل يومي وفرز مشرف تمويني من دائرة حماية المستهلك في المديرية للإشراف على استلام وتوزيع المادة في وحدة التعبئة في بلدة الكوم.

بدوره لفت رئيس وحدة تعبئة الغاز في المحافظة فريد العلي إلى أنه تم وضع آلية عمل وتمديد ساعات العمل للعاملين في الوحدة حتى السادسة مساء بهدف تعبئة ما يقارب 2000 أسطوانة يومياً.

فراس مهاوش مدير فرع السورية التجارة أشار إلى تسيير سيارة من المؤسسة لتوزيع الغاز بشكل مباشر على المواطنين في قرى الريف الجنوبي للمحافظة.

ولفت رئيس بلدية الكوم أحمد محيرس إلى أن البلدية عملت وفق خطة المحافظة على إعداد جداول بأسماء الأهالي ومن ثم حصولهم على مخصصاتهم وفق مبدأ الدور حرصاً على تحقيق العدالة في التوزيع.

غسان علي

انظر ايضاً

إلغاء 3 رخص توزيع غاز منزلي لارتكاب أصحابها مخالفات

حماة-سانا ألغت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة اليوم 3 رخص لتوزيع الغاز المنزلي …