استعداداً لمواجهة المنخفض القطبي… بلديتا بلودان وسرغايا في جهوزية تامة

ريف دمشق-سانا

استعدادات وتجهيزات مختلفة قامت بها بلديتا بلودان وسرغايا بريف دمشق لتأمين كل المستلزمات المطلوبة للمواطنين والتخفيف من آثار المنخفض القطبي من خلال اتخاذ إجراءات لفتح الطرقات عبر زيادة عدد من الجرافات وتأمين مادة الخبز ومستلزمات التدفئة للمواطنين في البلدتين.

رئيس بلدية بلودان المهندس أكرم الخوري أكد في تصريح لـ سانا عبر الهاتف جهوزية البلدة لاستقبال العاصفة الثلجية التي بدأت بعد ظهر اليوم من خلال توفير جميع الخدمات للمواطنين مبيناً أنه تم توزيع مادة الملح على كل المواقع التي يحصل فيها جليد بالعادة.

وبين الخوري أنه تم رفد البلدية بالآليات والمعدات الضرورية حيث تم تزويدها اليوم بـ 4 جرافات وسيتم إيفادها يوم غد باثنتين لفتح كل الطرق في بلودان في حال إغلاقها بسبب تراكم الثلوج.

وبالنسبة لمادة الخبز بين الخوري أنه تم تأمين نحو350 ربطة من الفرن الآلي بالزبداني في حال عدم إمكانية تأمينه يوم غد مع تأمين خبز سياحي للعائلات والمطاعم إضافة إلى وجود كميات كافية من المواد التموينية متمنياً من المواطنين تزويد الآليات بسلاسل لمنع الانزلاقات.

وأشار الخوري إلى أن البلدية زودت بـ 23 ألف ليتر مازوت تم توزيع 5 آلاف ليتر منها اليوم كما تم توزيع 20 ألف ليتر سابقاً وتوزيع 800 أسطوانة غاز أمس.

وفي تصريح مماثل أشار رئيس مجلس بلدية سرغايا المهندس محمد نصر إلى أن البلدية عملت على تأمين جرافتين لفتح الطرقات من القطاع الخاص في حال قطع طرقات البلدة بسبب الثلوج مشيراً إلى جاهزية الفرن الآلي في البلدة بطاقة تصل إلى 2500 ربطة في اليوم ما يؤمن احتياجات البلدة بأكملها.

وأوضح نصر أنه تم العمل على توزيع 45 بالمئة من مخصصات مادة المازوت للعائلات منذ بداية فصل الشتاء بمعدل 100 لتر للعائلة الواحدة وفيما يخص الغاز المنزلي تقوم البلدية بتنظيم جداول لتوزيع المادة على الأسر.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency