الشريط الأخباري

21 ألف طالب يواصلون امتحاناتهم في جامعة الفرات بديرالزور

ديرالزور-سانا

وسط أجواء من الأمان والاستقرار واصل طلاب وطالبات كليات جامعة الفرات في ديرالزور تقديم امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكد رئيس جامعة الفرات الأستاذ الدكتور راغب العلي في تصريح لمراسل سانا أن أكثر من 21 ألف طالب وطالبة تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الأول في ظل توفر أجواء مثالية تم توفيرها بالإعداد والتحضير المسبق ضمانا لنجاح العملية الامتحانية.

ولفت العلي إلى أن أعداد المتقدمين تضاعفت هذا العام بعد تسوية أوضاع ما يزيد على 10 آلاف طالب وطالبة من المنقطعين عن الدراسة إضافة إلى عودة الطلاب الموفدين سابقا إلى جامعات أخرى.

وأكد عدد من الطلاب أن المستوى التدريسي في الجامعة ارتفع بعد عودة الكوادر التدريسية اليها وأن منارة العلم في جامعة الفرات التي أراد الإرهاب إطفاءها بظلاميته عادت لتتقد مجددا بعد عودة الأمن والأمان إلى ديرالزور بفضل تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري.

وبدأت في الـ 13 من الجاري امتحانات الدورة الفصلية الأولى في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2018-2019.

وكان مجلس التعليم العالي قرر تطبيق النظام الفصلي المعدل في الجامعات الحكومية على جميع الطلاب المستجدين والقدامى بدءا من العام الدراسي 2018-2019 وسمح لطلاب السنوات الأخيرة الذين يحملون أربعة مقررات على الأكثر بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2017-2018 ومن ضمنها مقررات الفصل الثاني بالتقدم إلى امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي.

وتقسم السنة الدراسية في النظام الفصلي المعدل إلى فصلين دراسيين وتجري الجامعات ثلاث دورات امتحانية للسنة الدراسية تحدد مدتها في التقويم السنوي الذي يصدر عن مجلس التعليم العالي وتشمل امتحانات كل فصل المقررات التي يتم تدريسها فيه فقط كما تجري امتحانا صيفيا يشمل مقررات الفصلين معا ويحق للطالب الدخول إلى امتحانات الدورة الصيفية إذا كان مجموع المقررات التي يحملها لا يزيد على ثمانية مقررات.