الشريط الإخباري

فلسطين بين الأساطير التوراتية والحقائق الآثارية في محاضرة بدمشق

دمشق-سانا

أقامت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني في دمشق اليوم محاضرة بعنوان “فلسطين بين الأساطير التوراتية والحقائق الكتابية الآثارية” تناولت المغالطات التاريخية حول تاريخ العرب في فلسطين وذلك في مقر اللجنة بدمشق.

واستعرض المحاضر الدكتور محمد بهجت القبيسي تاريخ فلسطين وبلاد الشام عموما والممالك التي قامت فيها وعرض العديد من الشواهد والأدلة العلمية والتاريخية التي تدحض الرواية الصهيونية وتؤكد عروبة القدس وارتباطها بالوجود العربي في المنطقة وتشير إلى أنه لم يكن هناك أي وجود يهودي تاريخي مزعوم في هذه المدينة.

وأشار الدكتور القبيسي إلى أن القدس سميت بهذا الاسم منذ نشأتها في القرن السابع قبل الميلاد وهي عربية كنعانية في حضارتها مؤكدا ضرورة أن يعتمد المؤرخون العرب على النصوص الكتابية الأثرية وليس على المؤرخين والآثاريين المستشرقين مهما بلغت شهرتهم.

حضر المحاضرة رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور محمد مصطفى ميرو ومدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف المفتاح وأمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد وعضو اللجنة الشعبية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني صابر فلحوط وعدد من اعضاء اللجنة.

يشار إلى أن الدكتور القبيسي من مواليد دمشق عام 1940 حاصل على دكتوراه في تاريخ اللغة ومن مؤلفاته سلسلة التاريخ العربي وكتب القواميس الآرامي والأوغاريتي والكنعاني وعلم الدلالة ولغة مقارنة بين الآرامية ولهجة معلولا ونقش البرازيل الكنعاني ومؤلفات أخرى كثيرة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency