الشريط الأخباري

روحاني: الضغوط الأميركية ضد إيران مصيرها الفشل

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الضغوط الأميركية المتصاعدة ضد بلاده مصيرها الفشل مشيراً إلى ضرورة تعزيز العلاقات مع دول الجوار.

وخلال اجتماع مشترك للحكومة الإيرانية والمحافظين اليوم قال روحاني: “إن الأمريكيين في الوقت الراهن وخلافا لما تعهدوا به سابقا وبرفقة عدد من دول المنطقة يفكرون في توجيه أعلى درجة من الضغط ضد الشعب الإيراني” مضيفاً: “هذه الضغوط لم يسبق لها مثيل وأن الأمريكيين وظفوا جميع طاقاتهم لخدمة هذا الهدف”.

وأشار روحاني إلى أن الساسة الأمريكيين يخافون من قدرات الشعب الإيراني ما جعلهم يوظفون كل ما لديهم للضغط عليه في مختلف المجالات مؤكداً ضرورة التصدي لهذه الضغوط والعثور على حلول ملائمة لمواجهتها.

من جهة أخرى أعلن الرئيس روحاني أن إيران ستقوم خلال الأسابيع المقبلة بإطلاق قمرين اصطناعيين.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن روحاني قوله خلال مراسم إحياء الذكرى السنوية الثانية لرحيل آية الله هاشمي رفسنجاني اليوم: “سنقوم خلال الأسابيع المقبلة بإطلاق قمرين اصطناعيين تحملهما صواريخنا”.

وكان روحاني أعلن أول أمس عن قرب إطلاق قمر (النداء) الصناعي الإيراني باعتباره أول عملية يتم من خلالها إرسال قمر صناعي محلى يقع في مدار الأرض على بعد 600 كيلومتر مبيناً أن الغرض من إطلاقه يتمثل في “تلقي معلومات يومية عن الطقس والأحوال الجوية والمياه الجوفية ومسائل أخرى”.

وأعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي أمس أن تجربة إطلاق قمر صناعي إيراني إلى الفضاء لم تتكلل بالنجاح موضحاً أن “الصاروخ الحامل للقمر الصناعي (بيام) تخطى مرحلتين بنجاح لكنه لم يصل إلى السرعة اللازمة في المرحلة الثالثة ولم يستقر في المدار”.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني:الوجود الأميركي في المنطقة يهدف إلى إثارة الفرقة بين دولها

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الوجود الأميركي والأجنبي في المنطقة يهدف إلى إثارة …