الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: وحدات من الجيش العربي السوري تدخل قرية الضبيب جنوب غرب تل تمر بريف الحسكة

الطريق الدولي بين سورية ولبنان ما زال مفتوحا في ضهر البيدر

بيروت-سانا

أعلنت حركة المرور في قوى الأمن الداخلي في لبنان أن الطريق الدولي بين سورية ولبنان في ضهر البيدر ما زال مفتوحا أمام المركبات المجهزة بالسلاسل المعدنية ورباعية الدفع.

وفي مقابل ذلك شلت الأنواء البحرية حركتي الملاحة والصيد البحري في ميناءي صيدا وصور بجنوب لبنان وذلك بعد اشتداد العاصفة المطرية والثلجية “ميريام” التي تضرب لبنان منذ منتصف الليلة الماضية.

وتأثرت مدينتا صيدا وصور ابتداء من ليلة أمس بالعاصفة “ميريام” التي ظهرت أولى طلائعها بتدن إضافي لدرجات الحرارة واشتداد سرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر وتساقط الأمطار بقوة.

كما اجتاحت أمواج البحر جزءا من كورنيش صيدا البحري ومدخلي مدينة صور الشمالي والجنوبي ما أدى إلى توقف حركة الملاحة كليا في مرفأي المدينتين فيما تعذر على صيادي الأسماك مزاولة عملهم.

وأدت الأحوال الجوية السائدة إلى تعليق الدوام في معظم مدارس صيدا الرسمية والخاصة في حين استنفرت البلدية فرق الطوارئ فيها تحسبا لأي تداعيات للعاصفة داعية المواطنين لأخذ الحيطة والحذر.

وتسببت العاصفة حتى الآن بأضرار كبيرة لحقت ببساتين الحمضيات والموز والبيوت البلاستيكية واتلاف العديد من المحاصيل الزراعية.

من جهتها اتخذت القوى الأمنية وفرق الدفاع المدني والجمعيات الكشفية اللبنانية أقصى احتياطاتها تحسبا لأي طارئء وعملت منذ ليلة أمس على تشكيل دوريات لتفقد المناطق التي يمكن أن تكون أكثر عرضة للخطر خصوصا المناطق القريبة من البحر.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

الطريق الدولية بين سورية ولبنان سالكة للسيارات رباعية الدفع

بيروت-سانا أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبناني أن طريق ضهر البيدر الدولي بين سورية ولبنان سالك …