الشريط الأخباري

هيئة التميز والإبداع تعلن بدء التسجيل في منافسات الأولمبياد العلمي الخامس للمدرسين

دمشق-سانا

أعلنت هيئة التميز والإبداع عن فتح باب التسجيل في منافسات الأولمبياد العلمي الخامس للمدرسين أمام جميع مدرسي ومدرسات التعليم الثانوي وموجهي الاختصاص بمواد “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء” وذلك في مديريات التربية بالمحافظات لغاية الـ31 من الشهر الجاري.

وتقام منافسات أولمبياد المدرسين على مرحلتين الأولى في المحافظات يوم السبت 23-2-2019 فيما تقام المرحلة الثانية والنهائية مركزيا في دمشق نهاية شهر شباط المقبل.

وقالت نبوغ ياسين مديرة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع في تصريح لـ سانا اليوم: إن أولمبياد المدرسين الذي يقام بالتعاون مع وزارة التربية يشكل فرصة مهمة للبحث عن الشريحة المبدعة من المدرسين وتطوير قدراتهم في التعامل مع المناهج المطورة.

وأوضحت ان آلية التأهل إلى المرحلة النهائية تتم بعد حصر علامات المدرسين المشاركين والتعامل معها تسلسليا حيث يتأهل الفائزون بأعلى 40 علامة على مستوى المحافظات في كل اختصاص كما يتأهل جميع المشاركين المتساوين بالدرجة المستحقة في المرتبة 40 من كل اختصاص.

يذكر أن أولمبياد المدرسين طبق للمرة الأولى تجريبيا عام 2014 بمشاركة نحو 340 مدرسا من أربع محافظات هي دمشق وريفها واللاذقية وطرطوس ليتحول إلى منافسات رسمية عام 2015 بمشاركة نحو 700 مدرس من جميع المحافظات.

انظر ايضاً

تمديد التسجيل في الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لغاية 20 الجاري

دمشق-سانا أعلنت هيئة التميز والإبداع تمديد التسجيل الإلكتروني في مسابقة الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام …