عباس: سياسات الاحتلال الاستيطانية تعيق برامج التنمية والتعاون

نيويورك-سانا

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سياساتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة يعيق برامج التنمية والتعاون.

وأوضح عباس في كلمة خلال حفل تسلم فلسطين رئاسة مجموعة الـ77 زائد الصين بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم أن فلسطين تلتزم بالقانون الدولي والشرعية الدولية وحل الصراع وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وتحقيق استقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس وحل القضايا العالقة بشكل نهائي وعلى رأسها مسألة اللاجئين والأسرى الفلسطينيين استناداً لقرارات الشرعية الدولية.

وأشار عباس إلى أن تسلم فلسطين رئاسة مجموعة الـ77 زائد الصين لعام 2019 مسؤولية كبيرة ستتحملها مشدداً على التزامها وتصميمها للدفاع عن مصالح المجموعة وتعزيز مواقف دولها الأعضاء في الأمم المتحدة.

وشدد عباس على أن تعزيز الأمن والسلام في المنطقة سيفتح المجال واسعاً أمام تحقيق تنمية مستدامة ومستقرة لجميع دول المنطقة وفق الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

يذكر أن مجموعة الـ77 تضم 134 دولة من بينها الصين وشكلت عام 1964 من قبل 77 دولة في مؤتمر جنيف للتجارة والتنمية لحماية المصالح المشتركة لدولها الأعضاء في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

انظر ايضاً

عباس: الانحياز الأمريكي للاحتلال يخالف قرارات الشرعية الدولية

القدس المحتلة-سانا أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن انحياز الولايات المتحدة الامريكية للاحتلال الإسرائيلي واتخاذها …