الشريط الأخباري

(عيلة متشائلة).. عرض مسرحي يحاكي قضايا الشباب و المجتمع في جامعة البعث

حمص-سانا

قدمت فرقة مسرحيون و لكن الشبابية عرضا مسرحيا بعنوان “عيلة متشائلة” من تأليف الشاب غيث رمضان و إخراج علي محمد و ذلك على المدرج الكبير بجامعة البعث في حمص حيث تناول العرض الذي شارك فيه عشرة ممثلين شباب من مختلف كليات الجامعة عددا من القضايا الاجتماعية التي تهم شريحة الجيل الصاعد ضمن قالب كوميدي ساخر.

وأكد مخرج العمل محمد لنشرة سانا الشبابية على أهمية الدعم الذي تلقاه المواهب الفنية من فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة لتقديم عروضهم المسرحية التي يحاكون من خلالها واقعهم المعاش مشيرا إلى أن المسرحية تناولت موضوع التفكك الأسري وانعكاساته السلبية على العائلة و الأفراد و المجتمع ككل.

وقال إن العمل قدم عددا من الحلول لهذه القضية ضمن قوالب اتخذت بداية شكلا كوميديا تحول تدريجيا إلى قالب تراجيدي مضيفا إن اشتغال الشباب في المسرح يعكس انتصارهم الفكري كونه ينقل صورة الواقع وهو ما يبشر بجيل ناضج قادر على المشاركة في إعادة الإعمار والبناء اجتماعيا وفكريا وثقافيا.

الطالبة مجد الناصر قالت: لأول مرة اقف على خشبة المسرح و رغم ما شعرت به من رهبة كبيرة في ملاقاة الجمهور إلا أنني استطعت أداء دوري جيدا لاكتشف أن المسرح هو مساحة رائعة للتعبير عن الذات.

من ناحيته ذكر الطالب ورد العلي أن الشباب هو صاحب حق في تقديم نفسه ثقافيا و فنيا بكل الوسائل المتاحة لافتا إلى امتلاكه لعدة تجارب مسرحية سابقة مايمنحه في كل مرة القوة والعزيمة والدافع ليجدد لقاءه بالجمهور.

علي حمادي رئيس فرع اتحاد الطلبة بجامعة البعث ذكر أن الشباب المسرحي في الجامعة قدم خلال العام الماضي أكثر من 20 عملا منوعا ما بين الكوميدي والتراجيدي كما أبدعوا في مشاركتهم مؤخرا بمهرجان حمص المسرحي الثالث والعشرين الأمر الذي يؤكد أن المسرح الجامعي كان وسيبقى رافدا مهما للحركة الفنية الثقافية.

مثال جمول