الشريط الأخباري

معرض (مرايا)… 75 عملاً فنياً ضمن منصة افتراضية

حمص-سانا

شكل معرض التصوير الضوئي الذي أقامه الفنان محمد العمر تحت عنوان (مرايا) نمطاً جديداً في حقل العرض الفني وذلك من خلال إنشاء منصة افتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(انستغرام) لعرض أعماله الفنية في محاولة هي الأولى من نوعها حيث حقق المعرض متابعة جيدة من قبل شريحة واسعة من المهتمين.

المعرض بحسب العمر تضمن 75 لوحة موزعة على 36 مجموعة كل واحدة منها تضمنت عدة لوحات تتخللها عبارات ومقولات مأثورة مبيناً أن كل مجموعة ارتبطت بفكرة ولحظات ومحطات عاشها المصور وعمل على إنتاجها.

وبين العمر أنه استخدم في أعماله تقنية شبيهة بأسلوب “الهايكو” الياباني المعتمد على الرمزية من خلال لغة حسية قوية ومباشرة تربط بين العبارة وتكوين الصورة في وقت واحد.

وأشار العمر إلى أن اللوحات اعتمدت على اليد كعنصر أساسي ووحيد في تشكيل الفكرة والمادة والموضوع مع إضافة بعض الأدوات الرمزية لها في بعض اللوحات والتركيز على الفكرة التي تقدمها تشكيلات اليد بدون أي تعقيد مبيناً أن استخدام اليد في التعبير عن المشاعر عوضاً عن الوجه جاء بهدف إخفاء التفاصيل والمشاعر التي يفضحها الوجه عادة.

وأكد العمر أن  المعرض سينتقل من الافتراضي إلى الواقعي ومن المتوقع أن يقام الأخير منه في مركز مصياف الثقافي أولاً في شهر آذار المقبل ومن ثم في الملتقى الثقافي العائلي في مشتى الحلو.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(حمص تبتسم).. معرض تصوير ضوئي بتقنية الرسم بالضوء

حمص-سانا خمس عشرة لوحة لونت جدران صالة اتحاد الفنانين التشكيليين بحمص وثقتها عدسة حبيب ديب …