القوات العراقية تقضي على عدد من الإرهابيين بصلاح الدين والموصل

بغداد-سانا

واصلت القوات المسلحة العراقية عملياتها العسكرية الرامية إلى تطهير البلاد من الإرهاب والإرهابيين وتمكنت من القضاء على عدد من الإرهابيين في صلاح الدين والموصل وتدمير سيارات تابعة لهم.

ونقل موقع شبكة الإعلام العراقي عن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين وسط العراق قوله اليوم: “إن القوات الأمنية قضت على 11 إرهابيا من تنظيم داعش الإرهابي إضافة إلى حرق أربع سيارات تابعة للتنظيم في قرية المالحة شمال المحافظة”.

من جهة أخرى أشار مصدر أمني في محافظة صلاح الدين إلى أن إرهابيي داعش فجروا قبر رئيس مجلس الأعيان في العهد الملكي أحد قياديي الثورة العربية الكبرى مولود مخلص باشا وسط مدينة تكريت ما أدى إلى تدميره بشكل كامل”.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: “إن التفجير تم عن طريق وضع عدد من العبوات الناسفة في محيط القبر وداخله وتفجيره عن بعد”.

يشار إلى أن مخلص باشا من رجالات العراق المعروفين في التاريخ الحديث حيث أنه كان أحد قياديي الثورة العربية الكبرى.

وفي محافظة الأنبار غرب العراق أفاد مصدر أمني في المحافظة اليوم بأن القوات الأمنية مدعومة بمقاتلين من عشيرة الجغايفة تمكنوا من دحر هجوم لتنظيم داعش الإرهابي على مدينة حديثة غرب الرمادي.

وقال المصدر: “إن تنظيم داعش شن صباح اليوم هجوماً على مدينة حديثة باستخدام ثماني عربات تحمل صواريخ ثقيلة وقذائف هاون” مشيراً إلى أن الوضع الأمني في المدينة جيد ولن يتمكن الإرهابيون من التقدم صوبها.

وفي محافظة نينوى شمال العراق أعلن مجلس أعيان الموصل عن مقتل مسؤول ما يسمى بديوان التعليم الديني في تنظيم داعش في المدينة واثنين من مرافقيه.

ونقل موقع السومرية نيوز عن إبراهيم الطائي عضو المجلس في تصريح له: ” إن قوة مسلحة هاجمت منزل الإرهابي أبو دعاء اليماني مسؤول ما يسمى ديوان التعليم الديني لعصابات داعش الإرهابية في مدينة الموصل وأسفر الهجوم عن مقتله مع اثنين من مرافقيه”.

وفي سياق متصل قال العقيد في قيادة دهوك شيرزاد نايف: “إن وحدات من القوات العراقية صدت هجوماً لإرهابيي داعش على ناحية زمار شمال غربي الموصل” مبيناً أن تلك القوات تمكنت من تدمير عربة تحمل إرهابيين بمن فيها.

وأشار نايف إلى أنه تم العثور خلال الأيام الماضية على جثث العشرات من إرهابيي داعش عقب تحرير ناحية زمار.

من جهة أخرى أعلنت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي: “إرسال 280 عسكرياً لدعم القوات الأمنية العراقية في مواجهة تنظيم داعش مشيرة إلى أنه طلب من العسكريين الإيطاليين العمل في شمال العراق كما أن العمل جار من أجل تحديد مواقع عملهم”.

وتخوض القوات العراقية معارك شرسة مع إرهابيي تنظيم داعش تمكنت خلالها من القضاء على أعداد كبيرة منهم وتطهير العديد من المناطق والمدن العراقية.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على إرهابي غرب البلاد

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم مقتل إرهابي بعملية نوعية غرب البلاد.