الشريط الأخباري

حالة ارتياح عامة يعيشها أهالي حمص بعد إزالة الحواجز البيتونية في المدينة

‏حمص-سانا

حالة ارتياح عامة عبر عنها المواطنون في مدينة حمص بعد إنهاء مجلس المدينة إزالة ‏الحواجز البيتونية وفتح كل الشوارع في الأحياء.

سهولة في الحركة وتوفير الوقت والتكاليف انعكست بشكل جلي منذ إنهاء عمليات إزالة ‏الحواجز إضافة إلى الراحة والطمأنينة التي شعر بها أهالي المدينة بعودة الأمن والأمان الحياة إلى طبيعتها.

سانا التقت عددا من المواطنين وأكد المواطن معتز الحسين من حي عكرمة أن فتح ‏الطرقات أمام حركة السير الطبيعية وإزالة الحواجز ساهم من تخفيف الازدحام الكبير الذي ‏شهدته أحياء حمص خلال سنوات الأزمة مبينا أن إزالة الحواجز زادت من طمأنينة وارتياح المواطنين.

‏فيما أشار علي العكاري من شارع الحضارة إلى المدة الزمنية التي اختصرتها إزالة الحواجز البيتونية حيث كان يستغرق أي مشوار ضعف المدة التي يستغرقها الآن وهو ‏ما يعد بشارة خير.

من جانبها أشارت المواطنة لين محمد من حي الخضر إلى سهولة الحركة للمارة ‏وللسيارات على وجه الخصوص وتوفير الوقت الذي بات ملموسا بعد إزالة هذه الحواجز ‏فيما بين‏ الشاب طوني حنا من حي الحميدية أن الورشات التابعة لمجلس مدينة حمص لم تدخر ‏جهدا في العمل على إزالة الحواجز والسواتر الاسمنتية في مختلف أحياء المدينة ما شكل ‏راحة لدى المواطنين على مختلف المستويات.

المهندس عبد الله البواب رئيس مجلس مدينة حمص أشار إلى أنه تمت المحافظة على ‏بعض الحواجز في مداخل المدينة الرئيسية ضمانا للأمان لافتا إلى أن إزالة الحواجز بالمدينة ‏تمت بالتنسيق مع الجهات المختصة تسهيلا للحركة المرورية وتزامنا مع عودة عجلة الحياة ‏الاقتصادية والتجارية للمدينة بعد عودة الاستقرار والأمان إليها بفضل تضحيات بواسل الجيش ‏العربي السوري.

وبين البواب أنه سيتم قريبا إزالة جميع السدات البيتونية والترابية من جميع شوارع ‏حي الوعر حيث يتم حاليا التنسيق مع المديريات المعنية لتأمين الآليات اللازمة لتنفيذ ‏المهمة علما أن المجلس قام خلال اليومين الماضيين بالتعاون مع الجهات المختصة بفتح شارع ‏خالد بن الوليد المتقاطع مع شارع السيد الرئيس.

ولفت البواب إلى أنه يتم بالتوازي مع حملة إزالة الحواجز حملة من نوع آخر تتضمن إزالة ‏اللوحات الإعلانية المخالفة التي تشوه المناظر الجمالية وتؤثر على أعمدة الإنارة كما يتم العمل ‏على قمع إشغالات الأرصفة بكل أنواعها لأن الرصيف ملك للمارة تمهيدا لعودة جميع ‏البسطات والإشغالات إلى مقرها الطبيعي في السوق بمركز المدينة‏.

بدوره أشار المهندس عماد الصالح مدير النظافة بالمجلس إلى أنه تم فتح كل شوارع أحياء ‏جب ‏الجندلي وعكرمة الجديدة والقلعة والسدات المحيطة وحاجز الحضارة ومحيطه ‏وحاجز ‏الخضر وكعب الأحبار والحميدية والصالة الرياضية بهدف تسهيل حركة المواطنين ‏وتقليل الازدحام المروري بعد عودة الأمن ‏والأمان لربوع المدينة.‏

صبا خيربك ورشا المحرز‏

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تسمية الشوارع بأسماء الشهداء وتأهيل الشوارع والمصارف المطرية أبرز مطالبات أهالي أحياء حمص

حمص-سانا طالب أهالي أحياء كرم اللوز وكرم الزيتون ووادي الذهب والنازحين والورود وعكرمة بتسمية الشوارع …