إيران تحتج على استضافة بولندا مؤتمرا مناهضا لها

طهران-سانا

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية القائم بأعمال السفارة البولندية لدى طهران احتجاجا على استضافة بولندا مؤتمرا مناهضا لإيران بدعوة أمريكية.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن الوزارة قولها في بيان “تم أمس استدعاء القائم بأعمال السفارة البولندية للاحتجاج على المؤتمر المناهض لإيران المقرر عقده في شباط المقبل”.

ولفت البيان إلى أن رئيس الدائرة الاولى لشرق اوروبا بالوزارة قدم خلال اللقاء احتجاج طهران الرسمي على الخطوة البولندية في مواكبة الولايات المتحدة بعقد هذا المؤتمر موضحا أن “المؤتمر يشكل تحركا عدائيا من جانب امريكا ضد إيران”.

واعتبر المسؤول الإيراني ان الايضاحات التي قدمها الدبلوماسي البولندي غير كافية مشيرا إلى أن إيران قد تضطر إلى اتخاذ خطوات للرد على ذلك.

وكان أمين المجلس الاعلى للامن القومى الايرانى على شمخانى ندد أمس باعلان وزير الخارجية الامريكى مايك بومبيو عقد قمة مناهضة لإيران في بولندا بينما رد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على الإعلان الأمريكي بالقول إن “وصمة العار هذه لن تمحى من جبين الحكومة البولندية”.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي أعلن يوم الجمعة الماضي أن واشنطن تعمل على تنظيم مؤءتمر حول ايران في شباط القادم فى سياق المحاولات الأمريكية خلال الأشهر الماضية للترويج لسياسة التخويف من طهران.

انظر ايضاً

السفارة الروسية في وارسو تسلم الخارجية البولندية مذكرة احتجاج

وارسو-سانا أرسلت السفارة الروسية في وارسو مذكرة احتجاج إلى وزارة الخارجية البولندية على خلفية الاستيلاء …