الشريط الإخباري

النوم ساعة إضافية يمد الجسم بالصحة والنشاط

لندن-سانا

أكدت دراسة صحية أمريكية أن النوم ساعة إضافية يمد الجسم بالصحة والنشاط ويساعد على تحسين المظهر والحالة النفسية والاداء في العمل.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي عن الاستاذة الجامعية المتخصصة فيما يعرف باسم طب النوم والاضطرابات الخاصة به في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية قولها إن “الالتزام بالنوم ساعة إضافية يحسن الحالة الشعورية والمزاجية وتكون عندها لدى الشخص طاقة أكبر وأفكار أفضل وسيسهم على نحو أكثر جدوى في جهود فريق العمل الذي ينتمي إليه أو في أنشطة المؤسسة التي يعمل بها”.

وكانت دراسة أمريكية أخرى كشفت الشهر الماضي أن الطلاب الذين ينامون ثماني ساعات في كل ليلة يحققون نتائج أفضل في اختبارات نهاية العام كما كشفت دراسة أخرى أجريت في تشرين الأول الماضي في جامعة ميشيغان الأمريكية أن قلة النوم تؤثر سلباً على الذاكرة وكذلك على أداء المرء الوظيفي في مجالات مهنية متنوعة تبدأ من العمل في مجال الجراحة وتصل إلى امتهان حرفة إعداد الخبز.

وفي عام 2013 شاركت بي بي سي مع مركز أبحاث النوم في جامعة سوري البريطانية بإجراء تجربة كشفت عن أن النوم لساعة واحدة إضافية أدى إلى تحسين القدرات الذهنية للمشاركين في الدراسة.

انظر ايضاً

دراسة: النوم يحافظ على صحة الدماغ وينظفه

لندن-سانا توصلت دراسة بريطانية صينية مشتركة جديدة إلى أن النوم يلعب دوراً مهماً في تمكين …