الشريط الأخباري

التأكيد على الارتقاء بالمنتج الوطني ضمن الندوة الوطنية لسلامة الغذاء باللاذقية

اللاذقية-سانا

دور المخابر في حماية المنتج الوطني والكشف عن أساليب الغش والحفاظ على الصحة العامة والتحاليل المتبعة إضافة إلى أهمية التركيز على المنتجات العضوية كانت أبرز ما ناقشه المشاركون في الندوة الوطنية لسلامة الغذاء في منتجع أفاميا السياحي باللاذقية.

وتركز النقاش في الندوة التي أقامتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة اللاذقية بمشاركة مختصين وأكاديميين وأصحاب فعاليات صناعية في القطاع الغذائي على عرض عدة محاور حول تطبيقات إدارة وسلامة الغذاء والارتقاء بالمنتج الوطني والزراعة العضوية ودور مخابر وزارة التجارة الداخلية في سلامة الغذاء.

وفي محاضرة معايير جودة المنتج الغذائي عرض كل من رئيس شعبة البحث العلمي في الوزارة المهندس وسيم البلخي ورئيسة دائرة الأبحاث والجودة المهندسة إيمان الحمصي أمثلة عملية تمثل أهم النقاط الواجب التركيز عليها لتجنب المخاطر المؤدية إلى الأضرار بصحة المستهلك وتشويه سمعة المنتج محلياً وإقليمياً.

وفي محور الزراعة العضوية بين سلامة الغذاء وأهمية التصدير كانت مشاركة من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي للدكتورة غيداء بركات التي استعرضت نظام الإنتاج العضوي كنظام زراعي متكامل وأهمية تصدير المنتجات العضوية الحاصلة على إشارة (منتج عضوي) الذي يعتبر بمثابة جواز سفر يخولها دخول الأسواق العالمية.

وعرضت المهندستان رفاه ملحم ولينا عبد العزيز من وزارة التجارة الداخلية أهم التشريعات الرقابية والفنية التي أصدرتها الوزارة في مجال صناعة الغذاء ودور المخابر في حماية المنتج السوري والكشف عن أساليب الغش والحفاظ على سلامة المواطن من أي مخالفات وأهم التحاليل المتبعة وحالات الغش التي تم كشفها.

الدكتورة ليلى الطويل من شركة سنديان للصناعات الغذائية قدمت لمحة عن تاريخ الشركة التي تعمل بأحدث خطوط الإنتاج وتقدم منتجاتها وفق المواصفات القياسية العالمية.

حضر الندوة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمينا فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية الدكتور محمد شريتح وجامعة تشرين الدكتور لؤي صيوح.

ثناء شحرور

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سياح إسبان في اللاذقية: زيارتنا لسورية تهدف إلى رؤية الحياة بعيداً عما تروجه وسائل الإعلام الغربية

اللاذقية-سانا زارت مجموعة سياحية إسبانية اليوم محافظة اللاذقية وجالت على عدد من المواقع الأثرية والسياحية …