الشريط الأخباري

الوثبة يتأهل إلى نصف نهائي كأس الجمهورية بكرة السلة

دمشق-سانا

تأهل فريق الوثبة إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الجمهورية بكرة السلة للرجال رغم خسارته أمام فريق الاتحاد بنتيجة 84-81 نقطة في الجولة الثالثة والأخيرة لدور الستة ليلحق بفرق الجيش والجلاء والوحدة.

وجاء تأهل الوثبة بحلوله ثانياً برصيد 5 نقاط من فوز وثلاث خسارات خلف الجيش المتصدر ب 8 نقاط ويأتي الاتحاد في المركز الثالث ب 4 نقاط ليرافق الجيش إلى نصف النهائي عن المجموعة الأولى.

ولحساب المجموعة الثانية ضمن دور الستة تأهل الوحدة والجلاء إلى الدور ذاته بحلول الفريقين في المركزين الأول والثاني على التوالي حيث تصدر الوحدة الترتيب ب 7 نقاط من 3 انتصارات وخسارة وجاء الجلاء ثانيا ب 7 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة حيث فاز الجلاء في الجولة الأخيرة على
الكرامة ب 71-57 نقطة وحل الكرامة في المركز الثالث ب4 نقاط من 4 خسارات.

وبعد تعادل فريقي الجلاء والوحدة في نقاط المجموعة الثانية حيث لكل منهما 7 نقاط مع تعادل في فرق النقاط المسجلة ضمن اللقاءات المباشرة للفريقين الذهاب 67-55 لصالح الوحدة والإياب 65-53 لصالح الجلاء قرر اتحاد اللعبة إرسال هذه الحالة للمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا لإبداء الرأي في ترتيب فرق هذه المجموعة حسب القانون الدولي لضمان صحة وعدالة القرار.

وينص نظام البطولة على أن يتأهل في نهاية الإياب بدور الستة أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام في الرابع عشر من الشهر الجاري فيلعب أول كل مجموعة مع ثاني المجموعة الأخرى في مباراتين وفي حال تبادلاً الفوز يتم اللجوء إلى مباراة فاصلة يتأهل الفائز منها إلى المباراة النهائية التي تقام بمواجهة واحدة فقط .

وكان فريق الجيش توج بلقب بطولة كأس الجمهورية بكرة السلة للرجال لموسم 2018 بعد فوزه على الاتحاد بنتيجة 73-67 نقطة في المباراة النهائية بينما أحرز الساحل لقب البطولة ذاتها للسيدات بفوزه على الثورة في المباراة النهائية بنتيجة 56-45 نقطة.

محمد الرحيل

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجلاء يفوز على الوحدة بدوري كرة السلة