شهيدان وإصابات بين الفلسطينيين جراء اعتداءات للاحتلال في الضفة والقطاع

القدس المحتلة-سانا

استشهدت امرأة فلسطينية وأصيب العشرات بجروح وحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص وقنابل الغاز على المشاركين في الجمعة الثانية والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “صمودنا سيكسر الحصار” في قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة شرق مدينة غزة ومخيم البريج وسط القطاع وخان يونس ورفح جنوبه وجباليا شماله ما أدى إلى استشهاد الفلسطينية أمل مصطفى أحمد الترامسي 43 عاماً من حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة إثر إصابتها بالرصاص في رأسها واصابة العشرات بجروح وحالات اختناق بينهم صحفيان أصيب أحدهما بقنبلة غاز بشكل مباشر في وجهه إلى جانب مسعف أصيب بعد استهداف قوات الاحتلال سيارة إسعاف بقنبلة غاز بشكل مباشر.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار الماضي إلى 255 إضافة إلى إصابة أكثر من 25 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

طائرات ومدفعية الاحتلال تقصفان موقعين فلسطينيين شرق غزة

في غضون ذلك قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم موقعا فلسطينيا شرق مدينة غزة .

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن طائرات الاحتلال قصفت بأكثر من صاروخ موقعا فلسطينيا شرق مدينة غزة ما أدى إلى اشتعال النيران فيه وتدميره بالكامل دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما قصفت مدفعية الاحتلال موقعا ثانيا شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

استشهاد شاب فلسطيني في الخليل 

في هذه الأثناء استشهد شاب فلسطيني عصر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية للأنباء أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على الشاب الفلسطيني في الخليل بذريعة محاولته تنفيذ عملية طعن ما أدى إلى استشهاده.

إصابة عدد من الفلسطينيين باقتحام الاحتلال بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق والجروح جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص وقنابل الغاز السام خلال اقتحامها بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء عن مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح قوله: إن “قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام ما أدى لإصابة شاب فلسطيني بجروح وآخرين بحالات اختناق”.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا آخر خلال مداهمتها منازل الفلسطينيين في البلدة.

إصابات في كفر قدوم بجروح وحالات اختناق

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الاسبوعية شرق قلقيلية في الضفة الغربية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ ما يزيد على 15 عاما.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية للأنباء عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح بينهم صحفي مصور والعشرات بالاختناق.

وتواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها وتقتحم القرى والمدن الفلسطينية في الضفة الغربية وتعتدي على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة في غزة

القدس المحتلة-سانا أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال …