الشريط الإخباري

بطل التايكواندو خليل: طموحي الانضمام للمنتخب ورفع علم الوطن خارجيا

اللاذقية-سانا

اختار جعفر أحمد خليل رياضة التايكواندو لأنها من الرياضات التي تكسب الجسد اللياقة والمرونة والقوة البدنية اللازمة ومن خلالها حقق العديد من الميداليات البراقة في البطولات المحلية لكن طموحه الانضمام للمنتخب وتمثيل سورية في الاستحقاقات والبطولات الخارجية القادمة ورفع علمها بالمحافل العربية والدولية والقارية.

وقال خليل في تصريح لمراسل سانا الرياضي إنه من مواليد عام 2003 ويحمل الحزام الدولي الأسود دان واحد ويلعب بالوزن الحر وبدايته كانت منذ عام2011 في مركز يوسف العظمة التدريبي بإشراف المدرب الدولي إسبر الياس.

وأضاف خليل أنه أحرز لقب بطولة محافظة اللاذقية في فئة الأشبال لعدة سنوات متتالية وفي أول مشاركة له في بطولة الجمهورية بفئة الناشئين عام 2015 أثبت حضوره وتمكن من الفوز بالمركز الأول وحافظ على لقبه عام 2016 وفي عامي 2017و2018 أحرز المركز الثاني في بطولة الجمهورية للشباب بمنافسات الوزن الحر.

وعبر خليل عن طموحه بتكليل هذه النتائج بالانضمام الى صفوف المنتخب لتمثيل سورية في البطولات والاستحقاقات القادمة ورفع علمها في المحافل العربية والدولية مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق طموحه.

وأضاف خليل أنه يواصل تدريباته دون انقطاع بشكل يومي استعدادا للمشاركة في البطولات الرياضية القادمة وفي تجارب انتقاء المنتخب الوطني للشباب والتي ستكون بالنسبة له فرصة وبوابة للعبور نحو النجاحات التي ستحقق طموحاته خارجيا.

بدوره المدرب الياس بين أن خليل من الأبطال المتميزين على مستوى المحافظة والجمهورية والدليل على ذلك انه استطاع الفوز بالميداليات الذهبية في العديد من البطولات التي شارك فيها خلال السنوات الماضية وسيكون له شأن في البطولات الخارجية القادمة.

انظر ايضاً

17 ميدالية لناديي شهبا والعربي في بطولة الجمهورية بالتايكواندو

السويداء-سانا حقق ناديا شهبا والعربي 17 ميدالية متنوعة خلال مشاركتهما في بطولة أندية الجمهورية بالتايكواندو …