الشريط الأخباري

الأمطار الغزيرة تتسبب بانقطاع طريق مصياف-حمص وغمر عدد من المنازل بالمياه في الحي الشمالي لمصياف وقرية البياضية

حماة-سانا

أدت الاحوال الجوية السائدة جراء المنخفض الجوي المصحوب بأمطار غزيرة شهدها ريف حماة إلى انقطاع طريق مصياف-حمص ومحاصرة المياه لعدد من المنازل في قرية البياضية والحي الشمالي من مدينة مصياف.

وذكر مراسل سانا في حماة أن الهطولات الغزيرة تسببت بانقطاع طريق مصياف-حمص بسبب غمر مياه الأمطار إحدى نقاطه شمال قرية البياضية مشيرا إلى أن الأمطار الغزيرة أدت أيضا إلى غمر العديد من المنازل بالمياه في الحي الشمالي في مدينة مصياف.

وأفاد المقدم محمد جعفر مدير منطقة مصياف في تصريح لمراسل سانا بأنه سجل ارتفاع كبير في مياه نهر المخاضة على طريق الزينة-مصياف بسبب غزارة الأمطار الهاطلة وفيضانه كما أدى اندفاع مياه الأمطار إلى دخولها العديد من المنازل في الحي الشمالي من مدينة مصياف مبينا أن الجرافات قامت على الفور بأعمال تعزيل وتسليك لمياه النهر كما تم تأمين تصريف المياه بعيدا عن المنازل.

وبالنسبة لطريق مصياف-حمص أشار جعفر إلى أن الجرافات تعمل في موقع البياضية التي فاض فيها نهر الصواصيف وغمر جزءا من الطريق العام وستقوم بأعمال إزالة الاختناقات عن الطريق لتسليكه أمام حركة الآليات.

ولفت مراسل سانا في وقت لاحق مساء اليوم إلى أن المياه الغزيرة حاصرت منازل عدة في قرية البياضية جنوب مصياف بنحو 8كم وغمرت أجزاء واسعة من شوارع القرية الجنوبية نتيجة الأمطار الغزيرة ما اضطر بعض السكان إلى مغادرة بيوتهم باتجاه أحياء أخرى من القرية ذاتها بسبب محاصرة المياه التي فاضت عن نهر الساروت وتدفقت بقوة نحو شوارع القرية مشكلة مسطحات مائية.

وأشار المراسل إلى أن “الجهات الخدمية في منطقة مصياف قامت بأعمال تعزيل فورية للمصارف المطرية في القرية ما أسهم إلى درجة كبيرة في خفض مستوى المسطحات المائية المتشكلة وتخفيض مستوى الخطر عن المنازل في الحي الجنوبي”.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية فى نشرتها الصادرة صباح اليوم أن يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ماطر فوق معظم المناطق وتكون الهطولات غزيرة فوق المناطق الغربية والشمالية ويحذر من تشكل السيول في المنخفضات والوديان ويكون الهطل ثلجيا فوق المرتفعات التي تزيد على 700 م وبدءا من 500 م فوق المرتفعات الساحلية خلال ساعات المساء.

انظر ايضاً

معالجة الاختناقات في تصريف المياه جراء الأمطار الغزيرة في اللاذقية

اللاذقية-سانا شهدت بعض مناطق مدينة اللاذقية نتيجة استمرار هطول الأمطار الغزيرة ولساعات طويلة اختناقات في …