الشريط الإخباري

“نورما” تغلق الطريق بين لبنان وسورية في ضهر البيدر

بيروت-سانا

أعادت العاصفة الثلجية التي تضرب مناطق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط قطع الطريق الدولي الرابط بين سورية ولبنان في منطقة ضهر البيدر.

وأفادت قناة المنار مساء اليوم بأن طريق ضهر البيدر بات مقطوعاً بالكامل مشيرة إلى أن قوى الأمن اللبناني أعادت السيارات المتجهة إلى منطقة البقاع نحو بيروت.

وأشارت مديرية الأرصاد الجوية اللبنانية إلى أن لبنان لايزال تحت تأثير العاصفة “نورما” التي تضرب الحوض الشرقي للبحر المتوسط منذ أمس متوقعة اشتداد العاصفة خلال اليومين المقبلين مع تساقط للثلوج على ارتفاع 600 متر.

وتجددت العاصفة الثلجية في منطقة بعلبك بعد ظهر اليوم فقاربت درجات الحرارة الصفر وتراكمت الثلوج على المرتفعات وقررت معظم المدارس الخاصة في بعلبك إقفال أبوابها غداً.

ودعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان المواطنين اللبنانيين إلى التقيد بتعليماتها وقالت: إنه “بناء على نشرة الطقس الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية فإنه من المتوقع أن تشتد العاصفة “نورما” التي تسيطر على لبنان وستؤدي إلى اشتداد الرياح التي قد تتخطى سرعتها الـ100 كيلومتر بالساعة وارتفاع مستوى الأمواج”.

وحذرت المديرية من سلوك الطرقات الجبلية إلا في حالات الضرورة القصوى.

وكانت غرفة التحكم المروري في قوى الأمن الداخلي اللبناني أعلنت في وقت سابق اليوم إعادة فتح الطريق الدولي بين سورية ولبنان في منطقة ضهر البيدر بعد إزالة الثلوج المتراكمة ليصبح سالكا أمام المركبات ذات الدفع الرباعي أو المجهزة بسلاسل معدنية.

وخلفت العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان أضراراً جسيمة في الممتلكات العامة والخاصة إضافة إلى إغلاق العديد من الطرقات وانقطاع التيار الكهربائي في عدد من المناطق.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الطريق الدولية بين سورية ولبنان سالكة للسيارات رباعية الدفع

بيروت-سانا أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبناني أن طريق ضهر البيدر الدولي بين سورية ولبنان سالك …