الشريط الأخباري

مشاريع استثمارية وخدمية لصالح المجلس البلدي في النبك

ريف دمشق-سانا

يعمل المجلس البلدي في مدينة النبك لإطلاق عدد من المشاريع الاستثمارية والخدمية في اكثر من قطاع.

رئيس المجلس البلدي عماد الدين غزال أكد في تصريح لـ سانا أن المجلس في طور إعداد الدراسات لتنفيذ أكثر من مشروع استثماري في المدينة خلال العام 2019 بينها إقامة سوق تجاري مع مكاتب ومحلات تجارية على مساحة 2600 متر مربع بستة طوابق سيطرح للاستثمار كشركة مساهمة إضافة إلى مشروع إحداث حظائر في الجبل الشرقي خارج المخطط التنظيمي بهدف خلق فرص عمل وتنمية القطاع الحيواني في المدينة .

من جهة أخرى قال رئيس المجلس البلدي إنه “تم الانتهاء من تنفيذ عقد بقيمة 31 مليون ليرة تم بموجبه تزفيت بعض الشوارع في أربع أحياء بالمدينة” لافتا إلى وجود عقد آخر بقيمة 50 مليونا لتزفيت مواقع أخرى في المدينة وحاليا يتم تحديدها علما أن المباشرة فيه ستتم خلال فصل الربيع القادم.

وبشأن مشروع استبدال شبكة المياه الذي تم استئناف العمل فيه خلال العام 2018 أشار غزال إلى أنه تم تنفيذ نحو 80 بالمئة من المشروع وخلال الأشهر السبعة القادمة يستكمل المشروع موضحا أن كلفة المشروع مليارين و 650 مليون ليرة وبوشر العمل فيه خلال العام 2008 لكنه توقف خلال سنوات الأزمة.

غزال أشار إلى أن حملات النظافة مستمرة بشكل أسبوعي بمشاركة المجتمع الأهلي.

رئيس الدائرة الفنية في المجلس المهندس حسام الشاقي أوضح أن مشروع المبنى السكني الاستثماري بوشر فيه خلال عامي 2008 و2009 وظل العمل متوقفا فيه لسنوات وخلال العام 2018 تم الانتهاء من المرحلة الأولى من الإكساء بقيمة عقدية بلغت 5ر29 مليونا، لافتاً إلى أن المبنى يتألف من 5 طوابق كل طابق بـ 6 شقق وخلال هذا العام تم تخصيص 30 مليون ليرة لاستكمال عمليات الاكساء، مؤكداً أن المبنى سيطرح للاستثمار لصالح المجلس البلدي مباشرة ونعمل حسب الموازنة المخصصة للمشروع.

وأشار الشاقي إلى أن المجلس نفذ مشروعا آخر لاستبدال شبكة الصرف الصحي بطول 500 متر في أحياء مختلفة بالمدينة بقيمة 8 ملايين ليرة.

سفيرة اسماعيل

انظر ايضاً

زراعة حماة تتوقع إنتاج أكثر من 14 ألف طن تفاح خلال الموسم الحالي

حماة-سانا توقعت مديرية الزراعة بحماة إنتاج نحو 14 ألفاً و367 طناً من مختلف أصناف التفاح …