تحسن كميات المياه المخزنة في سدود طرطوس

طرطوس-سانا

أدت الهطولات المطرية التي شهدتها محافظة طرطوس خلال 24 ساعة الماضية إلى تحسن ملحوظ في كميات المياه المخزنة في سدود المحافظة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبين مدير الموارد المائية في طرطوس المهندس عيسى حمدان في تصريح لمراسلة سانا أن حجم تخزين سد الباسل وصل إلى 50 مليون متر مكعب حتى تاريخ اليوم من أصل حجم التخزين الإجمالي البالغ 103 ملايين متر مكعب موضحا أن واردات سد الباسل خلال 24 ساعة الماضية بلغت 5 ملايين متر مكعب.

وأشار حمدان إلى أن سدود الدريكيش والصوراني وخليفة امتلأت بالكامل حيث بلغ حجم التخزين الأعظمي في سد الدريكيش 6 ملايين متر مكعب وفي الصوراني 5ر4 ملايين متر مكعب وسد خليفة 3 ملايين متر مكعب.

ونفى حمدان ما يشاع عن تفجر ينابيع جديدة في المحافظة وإنما ينابيع قديمة توقفت خلال مواسم شح الأمطار وجددتها الهطولات المطرية خلال الموسم الحالي ومنها نبع حصن سليمان الذي تحسن وضعه بشكل ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية.

بدوره أكد ياسر ديوب مدير الجاهزية في المحافظة أنه لا يوجد انقطاعات بالطرق في المحافظة حتى اللحظة باستثناء بعض الانزياحات في التربة على بعض الطرقات الجبلية والتي لم تقطع الطرق نهائياً وتم التعامل معها مباشرة من قبل آليات المحافظة.

من جهته أكد مدير زراعة طرطوس المهندس تيسير بلال أن الأضرار التي خلفتها العاصفة حتى اليوم فردية وتقتصر على بعض مزارعي البيوت البلاستيكية حيث تقوم لجان المديرية بحصرها يومياً على أن يتم إعداد تقرير نهائي مع انحسار العاصفة ومن ثم تقدير الأضرار.

 

انظر ايضاً

غمر عشرات المنازل في حرم بحيرة سد الشهيد باسل الأسد بالحسكة

الحسكة-سانا غمرت مياه بحيرة سد الشهيد باسل الأسد جنوب محافظة الحسكة عشرات المنازل للمواطنين القاطنين …