الشريط الإخباري

حكومة الإنقاذ اليمنية تؤكد التزامها بتنفيذ مخرجات اتفاق استوكهولم

صنعاء-سانا

أكد وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية هشام شرف عبد الله التزام المجلس السياسي الأعلى والحكومة بتنفيذ مخرجات اتفاق استوكهولم.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن عبد الله قوله خلال لقائه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في صنعاء اليوم: إن “حقيقة محاولات الإفشال والالتفاف على مخرجات مشاورات السويد من قبل تحالف العدوان والموالين له وعدم سماحهم بدخول المساعدات الإنسانية والتجارية والمشتقات النفطية وخلق العوائق والتأخير باتت واضحة للجميع”.

وكانت الاطراف اليمنية اتفقت خلال محادثاتها بالسويد في الـ 13 من الشهر الماضى على وقف اطلاق النار فى الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز الا أن تحالف العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم لهذا الاتفاق.

وأشار عبد الله إلى أن إعلام تحالف العدوان يتحدث من حين إلى آخر عن منح تصاريح دخول لعدد محدود من السفن مع توجيه اتهامات مضللة لحكومة الانقاذ بأنها من يعرقل السماح بدخول السفن في الوقت الذي تقف فيه السفن بانتظار الحصول على تصاريح الدخول بما في ذلك السفن المحملة بالمشتقات النفطية وذلك في عملية تسييس واضحة تهدف لخلق أزمات لليمنيين.

وشدد على أهمية أن تقوم الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص بابلاغ دول تحالف العدوان أن المشاورات التي تتم برعاية الأمم المتحدة تهدف إلى إنهاء العدوان العسكري وصولا إلى حل سياسي سلمي شامل وهو ما يتطلب وقف أي إجراءات أحادية واستفزازية لا تخدم جهود بناء الثقة.

 

انظر ايضاً

بيدرسون: عمل لجنة مناقشة الدستور يجب أن يتواصل والتقدم به بأيدي السوريين أنفسهم

جنيف- سانا أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون أن النقاشات …