الشريط الإخباري

حفل غنائي للأطفال في ختام نشاطات العطلة الانتصافية بحمص

حمص-سانا

اختتمت في حمص اليوم نشاطات العطلة الانتصافية الموجهة للأطفال التي أقامتها مديرية الثقافة بحفل غنائي جمع عدداً كبيراً من الأطفال في دار الثقافة بالمدينة.

الحفل الذي أحيته فرقة هابي كيدز للأطفال تضمن أغاني طربية وتراثية ووطنية وفيروزيات وأخرى موجهة للأطفال بأصوات أطفال الفرقة.

عامر البواب مؤسس فرقة هابي كيدز أشار إلى أن الفرقة تأسست منذ عام وهي متخصصة بعروض للأطفال وتحضير نشاطات خاصة بهم وتضم 12 طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاما لافتا إلى أنه تم تدريب أعضاء الفرقة خلال العطلة للتحضير للحفلة بهدف التعريف بها.

بدوره بين المشرف على تدريبات الفرقة مرهف مراد أن الفرقة تضم خامات صوتية مميزة وتسعى بشكل دائم للكشف عن المواهب اليافعة لتقدم الأعمال المميزة على مستوى المحافظة.

صبا وسوف مديرة قسم الأطفال بمديرية الثقافة أشارت إلى أن نشاطات العطلة تميزت بالغنى والتنوع لتلبي اهتمامات الأطفال بمختلف أعمارهم حيث تم الحرص على عرض أفلام تعليمية وعلمية في قاعة سامي الدروبي للفئات العمرية التي تتراوح بين 6 إلى 12 عاما بالإضافة إلى نشاط علمي حول الفضاء بعنوان “رحلة إلى المريخ”.

وذكرت وسوف أن نشاطات العطلة تضمنت تنفيذ فعاليات تفاعلية منوعة من الألعاب والمسابقات وفقرات من المسرح التفاعلي ومسرح عرائس وخيال الظل ونشاط الحكواتي ومسرح الطفولة في قاعة الأطفال بإشراف مختصين.

المخرج المسرحي سامر ابراهيم بين أنه تم التركيز على نشاطات المسرح التفاعلي للأطفال بهدف تنمية مهاراتهم الأدائية وتعزيز فكرة الاعتماد على النفس في التفكير وتنمية ثروتهم اللغوية والفكرية وليكونوا شركاء في العرض المسرحي ومشاركين في إنتاجه لافتا إلى أنه تم التوجه للأطفال بمختلف شرائحهم العمرية وفق نصوص مسرحية ملائمة بحيث شارك الأطفال في وضع نهاياتها وأداء الشخصيات واقتراح الحلول.

سارية البواب و ماريا الحلبي ولجين المحمد عبروا عن سعادتهم بالعرض الغنائي والنشاطات الممتعة والمتنوعة التي تضمنتها العطلة منوهين بالدور الفاعل للمسابقات والمسرح التفاعلي في تعزيز الثقة بالنفس لدى الطفل وتنمية معارفه الثقافية.

رشا المحرز