الشريط الإخباري

الخارجية الروسية تطالب واشنطن بتوضيحات حول اعتقال مواطن روسي

موسكو-سانا

طالبت الخارجية الروسية الولايات المتحدة بتوضيحات حول أسباب اعتقال جهاز الامن الفيدرالي الاميركي مواطنا روسيا في إحدى جزر المحيط الهادئ التابعة للولايات المتحدة مشددة على ضرورة احترام حقوقه كاملة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية على موقعها الإلكتروني: علمت السفارة الروسية في واشنطن بما حدث للمواطن الروسي ماكارينكو من أقاربه وليس من أجهزة إنفاذ القانون الأميركية وذلك في انتهاك للاتفاقية القنصلية الثنائية لافتة الى ان السلطات الأميركية لم تخطر موسكو بحقيقة احتجاز المواطن في جزر ماريانا الشمالية في فترة ثلاثة أيام.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة سبوتنيك الروسية: إن السفارة الروسية في واشنطن تستمر في السعي للوصول القنصلي إلى المواطن الروسي ماكارينكو المعتقل من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي في جزر ماريانا الشمالية الأميركية.

وأشارت الخارجية الروسية في بيانها الى أنها تلقت طلبا من السفارة الكندية لتنظيم الوصول القنصلي إلى المحتجز الاميركي لدى موسكو ويلان مضيفة انه سيتم تنظيم الوصول القنصلي للسفارة الكندية إلى المعتقل ويلان في حال موافقة خطية منه.

من جهته قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف لسبوتنيك: “إن الوضع بشأن ويلان المعتقل في روسيا يتخذ منحا خطيرا جداً ووضع مسألة مبادلته الآن ستأتي بنتائج عكسية”.

انظر ايضاً

الخارجية الروسية: روسيا تتوقع أن يساهم قرار مجلس الأمن بوقف العنف في غزة

موسكو-سانا توقعت وزارة الخارجية الروسية أن يساعد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار