الشريط الإخباري

تواصل احتجاجات السترات الصفراء والشرطة الفرنسية تعتقل أحد قادتهم

باريس-سانا

واصل محتجو السترات الصفراء مظاهراتهم التي دخلت أسبوعها الثامن على التوالي ضد سياسات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وحكومته.

وبحسب ما أفادت وكالة فرانس برس تجمع العشرات من ناشطي الحركة الليلة الماضية أمام مطعم ماكدونالدز قرب قوس النصر الشهير في باريس للتعبير عن رفضهم لسياسات ماكرون وإظهار إصرارهم على متابعة التحرك حتى تنفيذ مطالبهم.

من جهة ثانية وفي سياق محاولاتها المستمرة لقمع هذه الاحتجاجات اعتقلت الشرطة الفرنسية إريك درويه أحد قادة حركة “السترات الصفراء” خلال توجهه للمشاركة في التظاهرة التي دعا إليها عبر صفحته على موقع فيسبوك وسط باريس.

ودرويه الذي يواجه إجراءات محاكمة بتهمة وجهتها له السلطات الفرنسية بـ حمل سلاح في تظاهرة سابقة اعتقل في طريقه إلى جادة الشانزيليزيه.

ودرويه سائق شاحنة ظهر مرات عدة كمتحدث باسم السترات الصفراء كما دعا إلى تظاهرة في تسجيل فيديو نشر على صفحته على فيسبوك.

يذكر أن محتجي السترات الصفراء يواصلون حراكهم الذي دخل أسبوعه الثامن على التوالي حيث شهدت باريس يوم السبت الماضي تجمع مئات المحتجين الذين واجهتهم الشرطة بحملات القمع والتفريق ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات واعتقال 57 شخصا على الأقل كما خرج المحتجون فى مدينة مرسيليا وهم يحملون بالونات صفراء وجرت بالتوازي مع ذلك تجمعات احتجاجية في مدن بوردو وتولوز وليون وغيرها.

استقالة المسؤول الإعلامي لماكرون

إلى ذلك أعلن سيلفان فور مسؤول الشؤون الإعلامية الخاص بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم أنه سيستقيل من منصبه.

ونقلت وكالة فرانس برس عن فور قوله: “بعد عامين ونصف العام من العمل الدؤوب في خدمة المرشح وبعد ذلك الرئيس آمل أن أتابع مشروعاتي المهنية والشخصية الأخرى وقبل كل شيء أخصص المزيد من الوقت لأسرتي”.

وتأتي استقالة فور بعد مغادرة المستشار السياسي لماكرون نهاية العام الماضي ليقود الحملة الانتخابية للحزب الحاكم في البرلمان الأوروبي.

وتناقلت وسائل الإعلام الفرنسي أخبارا تفيد بأن مستشارين آخرين مقربين من ماكرون “ربما يستعدون أيضا للرحيل”.

وسجلت شعبية ماكرون تراجعا قياسيا بسبب سياساته الاقتصادية التي أدت إلى ارتفاع تكاليف المعيشة بشكل كبير ودفعت الفرنسيين إلى المطالبة بجملة من التغييرات وصلت حد المطالبة بتنحي الرئيس الفرنسي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

باريس.. الشرطة تقمع احتجاجات بذكرى تأسيس (السترات الصفراء)

باريس-سانا استخدمت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع والهراوات اليوم لقمع احتجاجات واسعة في العاصمة باريس …