الشريط الأخباري

الجيش اليمني: خروقات العدوان السعودي في الحديدة تجاوزت الـ800

صنعاء-سانا

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع اليوم أن خروقات قوات العدوان السعودي وحلفائها لاتفاق وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة بلغت حتى منتصف ليلة أمس 801 خرق.

وبين المتحدث العسكري اليمني في مؤتمر صحفي عقده اليوم أن خروقات العدوان توزعت بين إطلاق صواريخ وقذائف وإطلاق النار من الأسلحة المتوسطة والخفيفة وعمليات تسلل واستحداث مواقع وتعزيزها إضافة إلى خروقات للطيران بلغت 75 خرقاً لافتاً إلى أن هذه الخروقات المتواصلة تؤكد عدم جدية النظام السعودي وحلفائه بالالتزام باتفاق وقف إطلاق النار ومحاولاتهم إفشاله.

وشدد المتحدث باسم القوات اليمنية على تمسك الشعب اليمني وقواته المسلحة بتنفيذ الاتفاق كمقدمة للوصول إلى السلام الشامل والمشرف والعادل معتبراً أن اتفاق وقف إطلاق النار “محل اختبار حتى يدرك الجميع من يهمه رفع معاناة الشعب اليمني ومن يسعى لاستمرار هذه المعاناة بمحاولة إفشال الاتفاق تحقيقاً لمصالح شخصية وتنفيذاً لمخططات العدو”.

وقال العميد سريع: “إن الشعب اليمني الذي صمد في الحرب سيصمد في السلام”.

واستعرض ملخصاً لاعتداءات تحالف العدوان خلال العام 2018 التي بلغت أكثر من 52 ألفاً و149 اعتداء منها 15 ألفاً و353 غارة استهدفت مختلف المناطق اليمنية بمتوسط 50 غارة كل يوم مبيناً أن من بين هذه الغارات 244 غارة بقنابل عنقودية محرمة دولياً إضافة إلى استهداف البوارج الحربية والمدافع التابعة للعدوان المناطق اليمنية بعشرات آلاف الصواريخ.

وأوضح أن القوات اليمنية تصدت خلال العام لأكثر من ألف و101 عملية هجومية وزحوفات للعدوان السعودي ومرتزقته وأفشلت أكثر من ثلاث وثمانين محاولة تسلل مؤكداً أن خسائر قوى العدوان من الطيران تمثلت في إسقاط 42 طائرة حربية مقاتلة واستطلاعية تجسسية.

وعدد العميد سريع العمليات الهجومية التي نفذتها القوات اليمنية على مواقع النظام السعودي ومرتزقته والمتمثلة بأكثر من 689 عملية و38 عملية لسلاح الجو المسير منها 10 عمليات استهدفت منشآت عسكرية في السعودية والإمارات.

كما أكد المتحدث العسكري اليمني أن القوة الصاروخية نفذت أكثر من 100 عملية بأكثر من مئة وواحد وثلاثين صاروخاً باليستياً استهدفت قوات العدوان ومرتزقتهم.

وبخصوص العمليات البحرية أشار المتحدث العسكري اليمني إلى أن القوات البحرية نفذت ست عمليات بحرية.

وكانت الأطراف اليمنية اتفقت خلال محادثاتها بالسويد في الـ 13 من الشهر الجاري على وقف إطلاق النار في الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن تحالف العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم لهذا الاتفاق.

انظر ايضاً

المخابرات الفرنسية تؤكد استخدام أسلحة فرنسية في العدوان على اليمن

باريس-سانا أكدت المخابرات الفرنسية أن قوات النظام السعودي تستخدم أسلحة فرنسية في عدوانها على اليمن …