الشريط الأخباري

اختتام فعاليات مهرجان صنع وزرع في سورية

دمشق-سانا

اختتمت اليوم فعاليات مهرجان صنع وزرع في سورية الذي أقامته غرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد المصدرين السوري على أرض مدينه الجلاء الرياضية في 21 كانون الأول الجاري.

وأكد رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين السوري إياد محمد في تصريح لسانا أن دورة المهرجان الحالية شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا وتفاعلا مميزا مع اللوحات الكرنفالية التي تم عرضها في المهرجان المعدة من ثمار الحمضيات والفواكه المختلفة لافتا إلى أن المهرجان تميز بالعروض الكثيرة المقدمة من ناحية الأسعار والجودة ونالت استحسان الزوار.

وأشار محمد إلى أن مبادرة “زرع في سورية” التي أطلقت في المهرجان حققت أهدافها المتمثلة في تسليط الضوء على موسم الحمضيات الحالي وتقنيات الفرز والتوضيب للخضار والفواكه المختلفة المعدة للتصدير وابتكار الطرق الكفيلة باستثمار هذا الإنتاج تسويقا وتصديرا وتصنيعا إضافة إلى التقاء كبار مصنعي الكونسروة ومصدري النباتات الطبية والعطرية والحبوب ورواد الإنتاج الحرفي من النساء الريفيات وجرحى الحرب وأسر الشهداء.

وبين محمد أن المهرجان أسهم في لفتِ الانتباه إلى ما تنتجه الأرض السورية من أصناف زراعية أبرزها الفواكه الاستوائية التي تبين أنها نجحت وتتحمل البرودة والحرارة لافتا إلى أن المهرجان مناسبة للفت الانتباه للامكانات الزراعية الموجودة وكم يحتاج هذا الإنتاج من الرعاية والتشجيع والدعم الحكومي.