هـام رئيس دائرة المصب البحري في بانياس: بدء عمليات تفريغ ناقلة غاز جديدة تحمل على متنها 2200 طن من الغاز السائل في مصب النفط ما يبشر بانفراج حقيقي بتوفير المادة في الأسواق خلال الأيام القليلة القادمة
الشريط الأخباري

التربية خلال 2018.. تعيين كل الناجحين في مسابقة الفئة الأولى وتأهيل عدد كبير من المدارس

دمشق-سانا

تركزت جهود ونشاطات وزارة التربية خلال عام 2018 حول إعادة تأهيل عدد كبير من المدارس في المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب وتأمين مستلزمات العملية التعليمية وتأهيل الكادر التدريسي فضلاً عن تعيين مدرسين ومدرسات من خلال المسابقات التي أعلنت عنها الوزارة.

وعينت الوزارة كل الناجحين في مسابقة الفئة الأولى وبلغ عددهم 19374 ناجحاً وفي مسابقة الفئة الثانية تم تعيين 10808 ناجحين وذلك بكل مديريات التربية في المحافظات وتتم دراسة تعيين دفعة ثانية من مسابقة الفئة الثانية وفق الحاجة الفعلية وتوافر الشاغر والاعتماد المالي لدى مديريات التربية.

وبلغ عدد المدارس المستثمرة خلال العام الدراسي 2017-2018 (13985) مدرسة بينما وصل عدد الأبنية المدرسية التي أعيد تأهيلها خلال العام 2018 2623 مدرسة في المحافظات.

كما أمنت الوزارة الكتب المدرسية لكل تلاميذ وطلاب جميع المراحل التعليمية رياض أطفال وتعليم أساسي وثانوي والمعاهد التابعة لوزارة التربية حيث بلغ عدد الطلاب خلال العام الدراسي 2017-2018 في جميع المراحل التعليمية بكل المحافظات (3924872) طالباً وطالبة.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاستمرار بافتتاح مراكز سبر لامتحان شهادة التعليم الأساسي

دمشق-سانا أعلنت وزارة التربية عن استمرارها بافتتاح مراكز سبر لمستوى الصف السادس في جميع المحافظات …