فعاليات متنوعة ضمن مخيم أبناء الوطن صناع النصر

حماة-سانا

تضمنت فعاليات مخيم أبناء الوطن صناع النصر الذي أقيم في منتجع بلدة الزينة بمنطقة مصياف دورات تفاعلية لتدريب الجرحى ومرافقيهم على مشاريع إنتاجية صغيرة بإشراف فريق تنموي مختص.

وتميز المخيم بعقد لقاءات يومية مع مديري الدوائر الخدمية لحل مشاكل الجرحى وذوي الشهداء إضافة إلى اتباع أطفال الشهداء والجرحى لدورات حساب ذهني ورياضة وغناء وموسيقا وذلك في إطار التشاركية بين الجهات الحكومية والفعاليات الأهلية لرعاية جرحى الجيش.

وأشار محمد الأسمر مدير المخيم في تصريح لمراسلة إلى أنه يقام بمشاركة 55 جريحا من محافظات حماة ودرعا والسويداء واللاذقية والقنيطرة وحلب وطرطوس ويتم تقديم شكل جديد من أشكال دعم أسر الجرحى عبر سلسلة من الورشات المتخصصة كصناعة الصابون وتربية النحل وزراعة الفطر إضافة إلى الحرف اليدوية كتشكيل الخشب والنحت والرسم والأشغال اليدوية عبر دروس وورشات عمل يشرف عليها مختصون.

ولفت الأسمر إلى أن هذه المبادرة تؤكد الدور المهم للفعاليات الأهلية والاجتماعية في صوغ صورة إيجابية للتضافر المجتمعي على مستوى الأفراد والمؤسسات وبالتالي وقوف الجميع صفا واحدا خلف أبطال الجيش العربي السوري.

وأضاف الأسمر: إن المخيم تميز بمشاركة 55 من أبناء الشهداء والجرحى تفاعلوا مع الأنشطة والفعاليات الترفيهية من موسيقا وغناء ورسم وفقرات رياضية متنوعة.

ورأى عدد من الجرحى في هذا النشاط فرصة للقاء والتعرف بينهم حسب الجريح حسام خلف مبينا أن المخيم يعطي الأمل للجرحى بأن هناك من يهتم ويعمل تقديرا لتضحياتهم.

من جانبهم عبر عدد من مرافقي الجرحى عن شكرهم لإقامة المخيم وأثره الكبير في نفوس الجرحى وذويهم آملين أن تكون تضحيات هؤلاء الأبطال ورفاقهم في الجيش العربي السوري بوابة النصر على أعداء الوطن.

وقال هادي الأسمر ابن الشهيد باسل الأسمر أن أبناء سورية يعيشون أسرة واحدة وأن العطاء للوطن هو أعلى درجات فيما أكدت الطفلة زينة يونس ابنة الشهيد العقيد مؤيد يونس أنها تعاهد والدها بالسير على خطاه للذود عن الوطن وصون ترابه.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فعاليات متنوعة بعدد من المحافظات في اليوم الوطني للبيئة

محافظات-سانا بمشاركة فعاليات أهلية وشبابية نظمت مديرية شؤون البيئة بالسويداء بالتعاون مع مجلس المدينة وجمعية …