الشريط الإخباري

استطلاع: نحو 60 بالمئة من الأمريكيين يريدون عزل ترامب

واشنطن-سانا

أظهر استطلاع جديد للرأي أن نحو 60 بالمئة من الأمريكيين يرغبون بعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من منصبه أو اخضاعه بشكل رسمي لمراقبة  الكونغرس.

ووجد الاستطلاع الذي أجراه مركز الدراسات السياسية الأمريكية في جامعة هارفارد بالاشتراك مع مركز هاريس لاستطلاعات الرأي ونشرت نتائجه في موقع ذا هيل الإخباري الأمريكي أن 59 بالمئة ممن أدلوا بآرائهم أبدوا رغبة شديدة في عزل ترامب بسبب سياساته المتهورة والفاشلة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وتأتي نتائج الاستطلاع في الوقت الذي تتراجع فيه شعبية ترامب على نحو متزايد وسط تصاعد حدة الانقسامات والخلافات داخل إدارته وسلسلة الاستقالات بين صفوف المسؤولين في فريق ترامب وآخرهم وزير الدفاع جيمس ماتيس وبريت ماكغورك المبعوث إلى تحالف واشنطن المزعوم ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وكثرت المطالبات والحديث عن عزل ترامب هذا العام وكان العضو الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي براد شيرمان أول من تقدم بطلب لبدء إجراءات العزل في تموز الماضي وانضم إليه زميله آل غرين.

ويحق للكونغرس الأمريكي عزل الرئيس في إجراء يتم على مرحلتين إذ يتعين أولا على مجلس النواب أن يوجه الاتهام إلى الرئيس لتنتقل بعدها القضية إلى مجلس الشيوخ الذي يتولى محاكمة الرئيس الأمريكي في إجراء ينتهي بالتصويت على إدانته ويعزل تلقائيا إذا صوت أكثر من ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ لمصلحة إدانته.

 

انظر ايضاً

بايدن أم ترامب… تحيز الرؤساء الأمريكيين لـ “إسرائيل” لا يتغير

واشنطن-سانا على اختلاف الوافد الجديد إلى البيت الأبيض وبغض النظر عن الحزب الذي يمثله سواء …