الشريط الأخباري

أجنحة الشام للطيران تسير باكورة رحلاتها إلى تونس

دمشق-سانا

انطلقت صباح اليوم أولى رحلات أجنحة الشام من مطار دمشق الدولي إلى مطار الحبيب بورقيبة بالمنستير في تونس وعلى متنها 150 مسافرا ووصلت إلى وجهتها المحددة قرابة الساعة الواحدة ظهرا.

مدير التطوير بالشركة أسامة ساطع بين أن الرحلة بداية لرحلات منتظمة ومجدولة وهي تندرج ضمن خطة الشركة في التوسع بشبكة محطاتها حول العالم لافتا إلى أن تونس من المحطات المهمة لنقل المسافرين السوريين إلى دول أوروبا وسيتم لاحقا الاتفاق على جدول الرحلات ومواعيدها وفق دراسة ممنهجة وعدد الركاب المحتمل نقلهم.

وأكد ساطع أن هناك طموحا بالتوسع تجاه عدة محطات إضافة لتفعيل خدمات جديدة ستطلق قريبا من شأنها تسهيل ومساعدة المسافرين وتذليل صعوبات السفر .

عطية الحاج مسافر على الرحلة عبر عن سعادته بالخطوة وموجها رسالة للمغتربين السوريين والأشقاء في الدول المجاورة بأن سورية بلد الأمن والأمان والسلام عادت لالقها وأمنها وعاد اقتصادها وصناعاتها وتجارتها وتعليمها إلى سابق عهده.

بدوره أشاد نزار مرعي ببرنامج الرحلة متمنيا فتح أبواب شركات الطيران جميعا لتعود الحركة الجوية كما كانت وأفضل.

من جانبه لفت رشاد مراد نقيب أطباء الأسنان في دمشق إلى أهمية التعاون العربي والنشاط المشترك بين الدولتين سواء أكان سياحيا أم اقتصاديا أم حتى سياسيا مثنيا على الجهود المبذولة لإطلاق هذه الرحلة التي تحمل الطابع السياحي وموجها رسالة للمغتربين القاطنين في الخارج بأن سورية قوية ومنيعة وبإرادة شعبها ستتم إعادة إعمارها ولا بد من أن يعودوا لبلدهم ويساهموا في دعمه وبنائه.

من جانبها اعتبرت الأديبة والشاعرة رشا الخضرة أن الرحلة تحمل رسالة إلى تونس والجالية السورية فيها بأن سورية انتصرت وعادت تنبض بالحياة.
وانطلقت الرحلة من مطار دمشق الدولي في الساعة التاسعة صباحا ووصلت مطار الحبيب بورقيبة قرابة الساعة الواحدة ظهرا.

 

انظر ايضاً

أجنحة الشام تسير أولى رحلاتها إلى مطار شيريميتيفو الدولي بموسكو

دمشق-سانا بدأت شركة أجنحة الشام للطيران مساء اليوم بتسيير أولى رحلاتها من مطار دمشق الدولي …