الشريط الإخباري

البحرية الروسية جاهزة لمواجهة الأسلحة الاستراتيجية لواشنطن

موسكو-سانا

أعلن قائد البحرية الروسية الأميرال فلاديمير كورولوف أن الولايات المتحدة وحلفاءها ينشرون أسلحتهم الاستراتيجية عالية الدقة قرب حدود روسيا مؤكدا جهوزية قواته للتصدي لأي تهديدات قادمة من جهة البحر.

ونقل موقع روسيا اليوم عن كورولوف قوله خلال اجتماع في بطرسبورغ إن “واشنطن وشركاءها في حلف الناتو عززوا في الآونة الأخيرة أنشطة التدريب القتالي والعملياتي قرب حدود روسيا ونشروا أنظمة دفاع صاروخية بحرية أمريكية ومرافق عسكرية ومنظومات استراتيجية غير نووية للأسلحة عالية الدقة في المناطق البحرية المتاخمة لروسيا” مضيفا إن “تعداد القوات البحرية الروسية يتيح صد أي تهديدات قادمة من جهة البحر”.

وأوضح كورولوف أن وجود البحرية الروسية في المياه العالمية تؤمنه نحو مئة سفينة حربية من مختلف الصنوف.

وأشار كورولوف إلى أن الغواصات النووية الروسية من الجيل الجديد ستكون عنصرا أساسيا في قوام قوات البحرية مستقبلا بينما ستشكل الفرقاطات وسفن الإنزال الكبيرة أساسا لمجموعات السفن في المحيطات.

وتعمد واشنطن وحلف الناتو إلى حشد قواتهما ونشر اسلحتهما قرب الحدود مع روسيا فيما أعلنت روسيا مرارا انها تنظر بعين الريبة والقلق إلى توسع الحلف شرقا باتجاه حدودها مؤكدة أنها تتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية أمنها والحفاظ على التوازن في المنطقة.

 

انظر ايضاً

روسيا.. العمل على تصنيع حاملة طائرات جديدة

موسكو-سانا أعلن القائد العام للبحرية الروسية الأميرال نيكولاي إيفمينوف أن روسيا تعمل على بناء حاملة