الشريط الإخباري

زاخاروفا: واشنطن تعاني أزمة شاملة وعميقة

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الولايات المتحدة تعاني أزمة شاملة وعميقة في منظومتها السياسية والاجتماعية.

وخلال برنامج سياسي حواري بثته القناة الروسية الأولى أمس ناقش سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفق شعاره الانتخابي “أمريكا قبل كل شيء” قالت زاخاروفا: أعتقد أن الأمر لا يتعلق هنا بالرئيس ترامب شخصيا بل بالنظام السياسي والاجتماعي المضطرب في الولايات المتحدة.

وأشارت إلى التقييد الذي تشهده حرية الرأي والتعبير والصحافة ولا سيما المجال الرقمي والحملات المعلوماتية القائمة على البروباغاندا ونشر الأخبار الزائفة.

ولفتت زاخاروفا إلى وجود مفارقة في مجال حقوق الإنسان في هذا البلد مبينة ان حياة الإنسان فيه باتت في معزل عن حقوق الإنسان.

وختمت بالقول: كل هذه المؤشرات تدل على أن الولايات المتحدة مصابة بأزمة نظام تتطور أمام أعيننا والمشكلة تكمن في أن ما يحدث داخل الولايات المتحدة وأزمتها الشاملة يؤثر على الأوضاع في العالم بأسره أي على الاستقرار والأمن العالميين.

وكان وزير الخارجية الأمريكي السابق ريكس تيلرسون قد أشار في وقت سابق إلى الأزمة المتنامية في الأخلاق والنزاهة المتعلقة بالحياة السياسية في بلاده.

انظر ايضاً

زاخاروفا: روسيا سترد بالمثل في حال أقدم الغرب على مصادرة الأصول الروسية

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن روسيا ستحتكم لمبدأ المعاملة