الشريط الإخباري

جبلة.. وجهة للسياحة الشتوية

اللاذقية-سانا

قد تبدو السياحة في فصل الشتاء حدثا غير معتاد للكثير من الناس لكن البعض يجد في هذا الفصل فرصة لاكتشاف العديد من مواطن الجمال والسحر والتي لا يخلو الساحل السوري منها حيث الدفء وجمال الطبيعة الخلابة.

ومدينة جبلة تعد مقصدا لكثير من محبي السياحة الشتوية لما تضمه من قرى ريفية جميلة متناثرة على قمم الجبال معانقة الغيوم من جهة وتطل على البحر من جهة ثانية.

وانطلاقا من هذه الأهمية تسعى دائرة السياحة في المدينة الى الترويج للموسم الشتوي حسب “رجاء مكنا” مديرة الدائرة لما يمتلكه من خصائص مشجعة منها العروض التي تقدمها المنشآت السياحية لافتة إلى أن مدينة جبلة وريفها يمتلكان مقومات الجذب السياحي صيفا وشتاء لغناهما بالمواقع الجميلة والأثرية.

وأشارت “مكنا” لنشرة سانا “سياحة ومجتمع” إلى أن عمليات الترويج لهذه المناطق ساهمت في جذب محبي هذا النوع من السياحة ولا سيما في قرى وادي القلع ووادي الملوك التي تدخل ضمن المواقع المعدة للاستثمار في إطار خطة التنمية الريفية للاستثمار السياحي.

وتعتبر قرى “المنيزلة” و”بشيلي” و”الدالية” و”بيت ياشوط” من القرى المميزة أيضا في ريف جبلة كما تشير “مكنا” حيث تتوضع على قمم الساحل الأمر الذي شجع المستثمرين على القيام بمشاريع سياحية فيها.

وبينت “مكنا” أن بعض الفنادق والمنشآت السياحية تقدم حسومات في هذا الفصل تشجيعا لزيارة هذه الأماكن والتعريف بها.

صفاء علي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إطلالة ساحرة من دوير بعبده بريف جبلة والقرى المجاورة لها

تصوير: منذر سعيد