الشريط الأخباري

أبو سعدة:يجب إيصال المساعدات لمستحقيها دون استثناء

طرطوس-سانا

دعا محافظ طرطوس صفوان أبو سعدة إلى بذل كل الجهود للإحاطة بجميع جوانب العمل الإغاثي وإيصال المساعدات إلى مستحقيها دون استثناء.

وأكد المحافظ خلال ترؤسه اليوم اجتماع لجنة الإغاثة الفرعية ضرورة أن تشمل الإغاثة الأسر الفقيرة والمتضررة وأسر العسكريين وتخصيص أسر الشهداء والجرحى ببطاقات تسهل حصولهم على خدمات الجمعيات الأهلية المختلفة لافتا إلى أهمية إعادة تأهيل مراكز الإقامة المؤقتة بطرطوس ولا سيما معسكر الطلائع ومنطقة بصيرة.

ولفت إلى ضرورة التأكد من التزام مشرفي مراكز الإقامة المؤقتة بعملهم واستبدال كل من يثبت عدم قيامه بذلك مؤكدا على دور المسؤولين عن الدعم النفسي والاجتماعي بمراكز الإقامة في التواصل مع الوافدين ومساعدتهم على التكيف والتعرف على حاجاتهم وإمكانية إيجاد حل سريع للوافدين المكتومين من خلال مديرية الأحوال المدنية وضرورة استثمار الفائض من الكوادر التربوية في طرطوس لتعليم أبناء الوافدين ممن تأخروا عن الالتحاق بالمدارس.

ولفت إلى ضرورة زيادة التنسيق بين الجمعيات والمنظمات الإغاثية والجانب الحكومي وتحديد المتطلبات بدقة لمساعدة الجهات المانحة على إقامة المشروعات المناسبة في هذا المجال.

وأشار مدير الصحة الدكتور أحمد عمار إلى بدء المديرية بمشروع “إضبارة مفتوحة لكل جريح” لتأمين حاجات الجرحى كلها حتى منازلهم موضحا أن قاعدة البيانات الخاصة بجرحى المحافظة ستكون جاهزة خلال أسبوعين.

ولفت مدير الشؤون الاجتماعية المهندس نزار محمود إلى الحاجة لتسريع توزيع بطاقات الإغاثة التي أعدتها الحكومة لتسهيل حصول مستحقي الإغاثة على المساعدات ولتجنب الازدواجية في العمل ولا سيما مع استمرار منظمة الهلال الأحمر بتوزيع بطاقات الإغاثة الخاصة بها.

انظر ايضاً

عدد من جرحى الجيش يزورون مشاريع إنتاجية رائدة بحمص

حمص- سانا نفذت جمعية صامدون رغم الجراح زيارة ميدانية لـ 25 من جرحى الجيش العربي …