حركة نداء تونس: سنعمل على إعادة العلاقات مع سورية

تونس-سانا

أكد الأمين العام لحركة نداء تونس الطيب البكوش الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية الأخيرة أن حزبه سيعمل على إعادة العلاقات مع الشقيقة سورية فور تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال البكوش في مقابلة مع قناة سكاي نيوز عربية اليوم “إن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الشقيقة سورية هو من الأخطاء الدبلوماسية والسياسية الفادحة ولذلك كنا ضده فنحن مع إعادة هذه العلاقات”.

وأضاف البكوش “إن دور تونس وثوابت الدبلوماسية التونسية من الناحية المبدئية ليس في قطع العلاقات وإنما بأن تقوم بالوساطة وأن تبحث عن الحلول وأن تكون عامل توفيق بين المتناقضات في العالم العربي لا أن تكون طرفا في الصراع كما أن قطع العلاقات مع سورية أضر بمصالح التونسيين المقيمين فيها”.

وفي الشأن الداخلي التونسي رفض البكوش أن يقوم الرئيس الحالي المنصف المرزوقي بتكليف تشكيل الحكومة الجديدة موءكدا أن الرئيس الذي سينتخبه الشعب في الانتخابات المقبلة هو من يجب أن يكلف من يشكل الحكومة.

وكانت حركة نداء تونس فازت في الانتخابات التشريعية الأخيرة بأغلبية مقاعد البرلمان وحصلت على 85 مقعدا متقدمة على حركة النهضة الأخوانية كما تشير الاستطلاعات إلى تقدم مرشحها الباجي قائد السبسي على باقي المرشحين في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراوءها قريبا.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 380 من الجنود الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم خلال أمس القضاء على أكثر من 300 جندي …