الشريط الأخباري

موسكو تعمل على تقليص تأثير العقوبات الأمريكية على إيران

موسكو-سانا

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم إن موسكو ستعمل على تقليص تأثير العقوبات الأمريكية على إيران.

وأضاف ريابكوف خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك: “نميل معا إلى بذل أقصى الجهود حتى يتم تعزيز مواقف إيران كي لا يكون هناك عواقب سلبية من الموجة الجديدة من العقوبات الخارجية التي يتم فرضها مجددا بقرار من الإدارة الأمريكية”

وأكد ريابكوف أن الجانبين سيبذلان قصارى الجهود لضمان تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني مشددا على التزام الجانب الروسي بالخطة بشكل مستدام.

ولفت نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن المهمة اليوم تكمن في ضمان بقاء خطة العمل المشتركة بشأن البرنامج النووي والسعي إلى ضمان الفوائد الاقتصادية لإيران من هذه الصفقة في ظروف الضغط الصارم من العقوبات الأمريكية.

وكان ريابكوف أكد في تصريحات صحفية الشهر الماضي أن موسكو لن تسمح بتمرير قرار دولي جديد بفرض عقوبات على إيران لافتا إلى أن انتهاج مواصلة الضغوط القاسية من أجل إرغام إيران على تقديم تنازلات يؤدي إلى طريق مسدود ولا تأتي العقوبات بالنتيجة المرجوة وهي عديمة الفائدة وضارة.

وأعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في آب الماضي تجديد العقوبات الاقتصادية الأمريكية أحادية الجانب المفروضة على إيران والتي تم إلغاؤها في كانون الثاني 2016 عقب التوصل في تموز 2015 للاتفاق النووي بين إيران والدول الست قبل أن يعلن ترامب انسحاب بلاده منه في آيار الماضي.

 

انظر ايضاً

ريابكوف يحذر واشنطن من نشر صواريخ محظورة في أوروبا

موسكو-سانا حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الولايات المتحدة من نشر صواريخ محظورة في …