سفير جنوب أفريقيا: سورية كانت دائما مصدر دعم قضايا العدالة والإنسانية

دمشق-سانا

أقامت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم حفل وداع لسفير جمهورية جنوب أفريقيا بدمشق شون بينفيلدت بمناسبة انتهاء مهامه سفيرا لبلاده لدى الجمهورية العربية السورية وذلك في نادي الشرق بدمشق.

وتم خلال الحفل تقليد السفير بينفيلدت وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة وذلك عرفاناً لبلده الصديق جنوب أفريقيا وتقديراً لشخصه الكريم.

وعقب تقلده الوسام أعرب السفير بينفيلدت عن جزيل شكره وامتنانه للسيد الرئيس بشار الأسد على منحه هذا الوسام ولطاقم وزارة الخارجية على تعاونهم خلال سنوات تمثيله سفيرا لبلاده لإتمام مهامه معتبرا أن سنوات عمله في سورية عمقت فهمه لقضايا العدالة والمساواة والحرية.

وأكد السفير بينفيلدت عمق علاقات الصداقة بين البلدين وأن سورية كانت دائما مصدر دعم لقضايا العدالة الانسانية وسجل التاريخ وقوفها إلى جانب شعب بلاده في وجه نظام الفصل العنصري وذلك من أجل تحقيق المساواة والحصول على الحرية.

وأشار السفير بينفيلدت إلى أن ما تعرضت له سورية من تدمير على أيدي الإرهابيين كان ظلما لا يمكن تبريره لافتا إلى أن صمود الشعب السوري ونصره على الإرهاب جاء ليؤءكد ضرورة استمرار المواجهة ضد التطرف والجشع من قبل بعض الذين يعتقدون أن ثروات الارض ملك لهم.

من جهته أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن جنوب أفريقيا كانت دائما وأبدا إلى جانب الشعوب التي تقاتل ضد الإرهاب
في سبيل تحقيق العدالة وإيجاد عالم أفضل لافتا إلى تجربة شعب جنوب أفريقيا وتحقيقه نصرا للإنسانية بنضاله ضد نظام الفصل العنصري .

وأشار المقداد إلى أن السفير بينفيلدت بذل كل جهد من شأنه تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين وكان على ثقة دائمة بانتصار سورية وشعبها.
حضر الحفل مستشار وزير الخارجية والمغتربين أحمد عرنوس وعدد من السفراء المعتمدين في دمشق ومديري الإدارات في وزارة الخارجية والمغتربين.

غنوه ميه