الشريط الإخباري

اللجنة العليا للمرور تطلب إعداد دراسة للمشاكل الفنية على الطرق العامة وتغيير نموذج لوحات السيارات

دمشق-سانا

طلبت اللجنة العليا للمرور تكليف وزارة النقل إعداد دراسة للمشاكل الفنية على الطرق العامة “الأوتسترادات” بين المحافظات وخاصة المستنقعات المائية المتشكلة عليها كما هو الحال على أوتسترادات طرطوس اللاذقية والزبداني ودير الزور.

كما أوصت اللجنة خلال اجتماعها اليوم برئاسة اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية بإزالة المطبات البيتونية غير الضرورية عن الأوتسترادات بين المحافظات وطلاء الضروري منها بالمادة العاكسة منعا لوقوع الحوادث الليلية ووضع شاخصات تحذيرية.

ودعت اللجنة إلى إجراء دراسة لتغيير نموذج لوحات السيارات بالتنسيق بين وزارة الداخلية ممثلة بإدارة المرور ووزارة النقل لإيجاد نموذج خاص باللوحات لا يمكن تزويره يحمل رمزا خاصا بكل مركبة يتضمن كامل المعلومات عنها.

كما أوصت اللجنة للتنسيق بين وزارة الإعلام وإدارة المرور فيما يخص الإذاعة المرورية وتشكيل لجنة إعلامية من وزارة الداخلية ممثلة بإدارتي المرور والتوجيه المعنوي ووزارة الإعلام والإدارة المحلية والاتصالات بغية تشكيل غرفة مراقبة مشتركة وإذاعة السلامة المرورية وتأهيل وتفعيل مراكز الانطلاق للحافلات العامة في جميع المحافظات.

وأكد وزير الداخلية على إيلاء مرفقي المرور والنقل الأهمية اللازمة للنهوض بالواقع الخدمي للمواطنين من خلال توفير مراكز انطلاق آمنة لهم تؤمن جميع الخدمات وأن تكون الطرق داخل المدن وعلى الأوتسترادات الدولية آمنة ومخدمة بالشاخصات المرورية ومحددات الطرق ودوريات مرورية تقدم المساعدة للمسافرين إضافة إلى نشر الوعي والثقافة المرورية.

وبين اللواء الرحمون أن وزارة الداخلية قامت بتطوير وتحديث قاعدة البيانات في إدارة المرور وفروعها بالمحافظات ليتمكن المواطنون من المصالحة على الضبوط الغيابية في أي محافظة بغض النظر عن مكان تسجيل المركبة ومكان وقوع المخالفة.

ولفت اللواء الرحمون إلى ضرورة وضع أجهزة مراقبة السرعات على الطرقات العامة في أماكن مكشوفة وواضحة ووضع شاخصات طرقية للدلالة عليها منعا لوقوع الحوادث.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اللجنة العليا للمرور تناقش سبل تعزيز الثقافة المرورية

دمشق – سانا ناقشت اللجنة العليا للمرور اليوم سبل تعزيز ثقافة التوعية المرورية ودور الوزارات …