الشريط الإخباري

إصابة عدد من الفلسطينيين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه عدد من القرى والبلدات

القدس المحتلة-سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين جراء اعتداء عشرات المستوطنين الإسرائيليين الذين اقتحموا اليوم قرية مسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية عليهم.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء عن منسق اللجان الوطنية والشعبية جنوب الضفة الغربية راتب جبور قوله إن عشرات المستوطنين اقتحموا القرية واعتدوا بالضرب على المزارعين الفلسطينيين الذين تصدوا لمحاولاتهم تخريب عشرات الدونمات الزراعية ما أسفر عن إصابة عدد من المزارعين برضوض وكدمات.

ويواصل المستوطنون الإسرائيليون الاعتداء على الفلسطينيين وتخريب الأراضي الزراعية في الخرب والتجمعات السكانية في مسافر يطا وذلك لتهجيرهم وترك أراضيهم لضمها لصالح البؤر الاستيطانية التي تعتلي الجبال على امتداد المسافر.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء أن قوات الاحتلال اقتحمت مدخل المخيم وتمركزت فيه وأوقفت سيارات الفلسطينيين ونكلت بهم وأطلقت قنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق.

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا في قرية العيسوية بالقدس

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 20 فلسطينيا خلال اقتحامها قرية العيسوية بالقدس المحتلة.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية للأنباء أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجر اليوم وتمركزت على كل مداخلها وانتشرت في شوارعها وشنت حملة مداهمات لمنازل الفلسطينيين واعتقلت 20 منهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منشآت تجارية بالقرية واستولت على الوقود واسطوانات الغاز بشاحنات خاصة من إحدى المحطات المقامة عند مدخل القرية.

إلى ذلك أصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت فجر اليوم مخيم الدهيشة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوة للاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بجروح وصفت إحداها بالخطيرة بينما اعتقلت ثلاثة آخرين.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مناطق عدة بالضفة واعتقلت خلالها 14 فلسطينيا.

مستوطنون يقتلعون 100 شجرة مثمرة في ترقوميا غرب الخليل

من جهة ثانية واصل المستوطنون الإسرائيليون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم حيث اعتدوا اليوم على أراضي بلدة ترقوميا غرب الخليل في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء عن رئيس قسم توثيق الأضرار الزراعية هاشم البدارين قوله “إن مستوطني (ادورا) المقامة على أراضي بلدة ترقوميا قاموا باقتلاع وتكسير ما يزيد على 100 شجرة مثمرة في منطقة الطيبة التابعة لترقوميا”.

وتتعرض منطقة الطيبة بشكل مستمر لاعتداءات المستوطنين واقتلاع الاشجار وحرقها بهدف الاستيلاء على اراضي الفلسطينيين وتهويدها وبناء الوحدات الاستيطانية.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال شرق طولكرم

القدس المحتلة-سانا أصيب ثلاثة فلسطينيين اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم نور شمس …