الشريط الإخباري

الانتهاء من تعزيل مجرى وادي الطريف بريف دير الزور الغربي

دير الزور-سانا

أنهت الورشات الخدمية في دير الزور تعزيل وادي الطريف وتتابع عملها في إنجاز تحويلة التبني الطرقية في ريف المحافظة الغربي.

وذكر مدير الخدمات الفنية في المحافظة المهندس ناصر سبع الدير في تصريح لمراسل سانا أن ورشات المديرية أنهت عملية تعزيل مجرى وادي الطريف وتدعيم التحويلة الطرقية الملاصقة لجسر الطريف عبر وضع قساطل معدنية وذلك كحل اسعافي لدرء خطر السيول وحماية المحاصيل والأراضي الزراعية وتفادي قطع الطريق بالسيول المطرية.

ويعد وادي الطريف من أكبر الأودية المنحدرة من جبل البشري ببادية دير الزور بارتفاع 600 متر عن سطح البحر وصولا إلى نهر الفرات بارتفاع 200 متر حيث يهدد فيضانه الأراضي الزراعية والمنازل في قريتي الطريف والعنبة.

من جهة أخرى أشار معاون مدير فرع الطرق والجسور في دير الزور المهندس معد الجراد إلى أن ورشات الفرع تتابع العمل لانجاز تحويلة التبني من خلال وضع عبارات وقساطل بيتونية من أجل التخفيف من سرعة السيل في وادي التبني ومنع قطع الطريق الحيوي الواصل بين دير الزور والرقة نتيجة لتشكل السيول.

وبين الجراد أن نسبة الإنجاز في التحويلة وصل إلى 80 بالمئة لافتا إلى أن قيمة عقد تنفيذها بلغ 30 مليون ليرة ومن المتوقع انتهاء العمل فيها ووضعها في الخدمة في غضون الأيام القليلة القادمة.

ومنذ فك الحصار عنها وتطهير معظم مناطق المحافظة من الإرهاب تعمل مختلف المؤسسات والدوائر الخدمية في دير الزور على تأهيل البنية التحتية لمختلف القطاعات ضمن سياق برنامج عمل متكامل تنفذه الحكومة لإعادة جميع الخدمات الأساسية إلى المحافظة لتسهيل عودة جميع العائلات المهجرة إلى منازلها ولا سيما بعد عودة آلاف المهجرين خلال الأشهر الماضية.