الشريط الأخباري

مباحثات سورية عراقية لتطوير التعاون في مجالي النقل والقضاء

بغداد-سانا

بحث وزير النقل العراقي المهندس عبد الله لعيبي مع سفير سورية في العراق صطام جدعان الدندح اليوم سبل تعزيز التبادي التجاري وتطوير التعاون في مجالات النقل البري والجوي بين البلدين الشقيقين

وأشار الجانبان إلى أهمية فتح المعابر الحدودية بين منطقتي البوكمال السورية والقائم العراقية لتسهيل حركة النقل والتبادل التجاري بين البلدين.

وقال الوزير لعيبي في تصريح له: “لقد بحثنا مع السفير الدندح عودة النقل الجوي العراقي عبر الخطوط الجوية العراقية إلى المطارت السورية وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين لتطوير واقع النقل ووضع الخطط الاستثمارية في مجالاته المتعددة”.

كما بحث رئيس مجلس القضاء العراقي الأعلى القاضي فائق زيدان مع الدندح سبل الارتقاء بالتعاون السوري العراقي في المجالات القضائية والقانونية.

وأوضح بيان للمجلس اليوم أن “القاضي زيدان بحث مع السفير الدندح سبل الارتقاء بالتعاون في المجال القضائي والقانوني ودور القضاء في مكافحة الإرهاب في البلدين الشقيقين”.

وفي تصريح لمراسلة سانا في بغداد أكد الدندح أن فتح المعابر الحدودية أمام النقل البري للأشخاص والبضائع سيحقق نتائج إيجابية مهمة على صعيد رفع مستويات التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين معربا عن أمله في ان تشهد الأشهر المقبلة مستويات غير مسبوقة في التعاون السوري العراقي المشترك على كل الصعد.

كما أشار الدندح إلى أن الارتقاء بالتعاون الثنائي السوري العراقي في المجالات القضائية والقانونية وتفعيل دور القضاء في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة واحد من مسارات عديدة يتصاعد فيها التعاون بين البلدين.

وكان وزير التجارة العراقي محمد هاشم العاني بحث أول أمس مع الدندح آفاق تعزيز وتطوير آليات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين في ضوء الانتصارات التي حققها جيشاهما على الإرهاب.

 

انظر ايضاً

مباحثات سورية عراقية حول تعزيز التنسيق والتعاون بالمحافل الدولية

بغداد-سانا بحث سفير سورية لدى العراق صطام جدعان الدندح مع رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية …