الشريط الأخباري

شكاوى في درعا من عدم الحصول على مازوت التدفئة وقلة كميات الغاز المنزلي

درعا-سانا

يشكو عدد من أهالي محافظة درعا عدم الحصول على مخصصاتهم من مادة مازوت التدفئة وقلة كميات مادة الغاز المنزلي المخصصة لكل مدينة أو بلدة.

المواطن احمد الكراد من مدينة درعا طالب بزيادة كميات المازوت المخصصة للتدفئة وايجاد الية لتوزيع الغاز على الاحياء بالتساوي لمنع المتاجرة والاحتكار فيما اكد أبو علاء من أهالي الكرك انه لم يحصل على مخصصاته من مازوت التدفئة حتى الآن.

مدير فرع الشركة السورية لتوزيع وتخزين المشتقات البترولية في درعا المهندس حسن السعيد اكد في تصريح لمراسل سانا ان ازمة الغاز الى انفراج خلال الأيام القليلة القادمة والوحدة المتنقلة الوحيدة في المحافظة انتجت يوم السبت الماضي 8 الاف اسطوانة ويوم امس 4400 اسطوانة وعزا سبب ازمة الغاز الى زيادة الطلب على هذه المادة مع دخول فصل الشتاء واستخدام الغاز لحاجات التدفئة.

ويوضح السعيد ان فرع الشركة بالتعاون مع الجهات المعنية واللجان المشكلة في المدن والبلدات وزع حتى تاريخه /5ر15/ مليون ليتر من المازوت المخصص للتدفئة واستنادا لقرارات لجنة المحروقات يخصص من الكميات الواردة للمحافظة 3 طلبات للقطاع العام وطلبان للزراعة وطلب واحد للنقل بحدود 20 الف ليتر للطلب الواحد اما باقي الكمية فتخصص لحاجات التدفئة.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا الدكتور عادل الصياصنة أكد بدوره ان الكوادر الرقابية تتابع عمليات توزيع الغاز المنزلي والمازوت على المواطنين وتقوم بتنظم الضبوط بحق المخالفين موضحا أن المحروقات توزع على المواطنين وفق الية تضعها لجنة المحروقات الفرعية لمنع الاحتكار او البيع باسعار مخالفة للاسعار الرسمية داعيا المواطنين الى تسجيل شكواهم بحق المخالفين وابلاغ كوادر التموين.

قاسم المقداد

 

انظر ايضاً

مراكز جديدة لإصدار البطاقة الذكية بالقنيطرة وريف دمشق

القنيطرة ودرعا-سانا افتتحت محافظة القنيطرة 4 مراكز جديدة لإصدار البطاقة الذكية في بلدتي حضر وجبا …