الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: وحدات من الجيش تدمر آليات وأوكاراً لإرهابيي “الحزب التركستاني” و”كتائب العزة” في الحويز واللطامنة وسحاب بريف حماة الشمالي

السفير الفنزويلي بدمشق:استفدنا من تجربة سورية في مواجهة المؤامرات

دمشق-سانا

أكد سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس تلقي بلاده معلومات تفيد بوجود نية لدى الولايات المتحدة الأمريكية لتهديد أمن واستقرار فنزويلا وتوتير الأجواء مع دول الجوار تمهيدا لتدخل عسكري فيها.

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر السفارة بدمشق بين السفير الفنزويلي وجود معسكرات لتدريب المرتزقة على الحدود الكولومبية الفنزويلية ومحاولات لإثارة المشاكل بين بلاده والبرازيل مشيرا إلى أن حكومتي هذين البلدين الشقيقين مدعوتان لعدم الانخراط في المشاريع الامبريالية للولايات المتحدة في أمريكا اللاتينية.

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو دعا في وقت سابق من هذا الشهر كلا من كولومبيا والبرازيل لعدم الانجرار وراء السياسيات الأمريكية المعادية للشعب الفنزويلي مؤكدا انفتاح بلاده ورغبتها في الدخول بحوار صريح ومحترم مع الإدارة الامريكية لمعالجة حالة العلاقات بين البلدين والبحث عن صيغ التفاهم والتعايش.

وأكد سفير فنزويلا أهمية دور الإعلام في التعريف بحقيقة ما يجري من مؤامرة ضد فنزويلا والتي يتكرر فيها السيناريو الذي اتبعته الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول الامبريالية ضد سورية ودول أخرى في الشرق الأوسط بهدف ضرب وحدة شعوب المنطقة.

وأشار السفير الفنزويلي إلى أن بلاده استفادت من التجربة التي خاضتها سورية وشعبها ومن صمودها مؤكدا وعي الشعب الفنزويلي وقدرته على الصمود في وجه التهديدات التي تواجه بلاده ورفضه لأي عدوان يهدد استقلالها وسلامتها.