الشريط الأخباري

الزراعة تخطط لتحريج 30 ألف دونم

دمشق-سانا

تتضمن خطة وزارة الزراعة للعام القادم تحريج 30 ألف دونم بنحو 2 مليون غرسة حراجية متنوعة وملائمة للمواقع والمناخ حسب كل محافظة وذلك وفقا لمدير الحراج في الوزارة الدكتور حسان فارس.

ولفت فارس في تصريح لـ سانا إلى أن معظم المساحات المخططة هي ضمن مواقع تعرضت للحرائق والتعديات خلال المرحلة السابقة مبيناً أنه سيتم خلال الحملة الوطنية للتشجير تأمين كل مستلزمات العمل من عمال وآليات وغراس حيث يتوافر نحو 4ر2 مليون غرسة حراجية متنوعة لتغطية متطلبات خطة التحريج لهذا الموسم.

وأشار فارس إلى أن الوزارة عازمة على اعادة تشجير جميع المساحات التي تعرضت للتخريب والحرائق في خطتها القادمة وإعادة الغطاء الأخضر كما كان مضيفا ان الوزارة قامت بزيادة خطتها لهذا الموسم مقارنة بالموسمين الماضيين حيث حرجت مساحة 23 ألف دونم تمت زراعتها بنحو 5ر1 مليون غرسة في موسم 2016-2017 و21 الف دونم في 2017-2018 تمت زراعتها بـ 48ر1 مليون غرسة.

وأوضح مدير الحراج أن الوزارة ونتيجة عودة الاستقرار إلى اغلب المناطق زادت الخطة الإنتاجية للغراس لتصل إلى نحو 5 ملايين غرسة حراجية سيتم إنتاجها خلال الموسم 2018-2019.

وتستمر حملة التشجير الوطنية التي تنظم بمناسبة عيد الشجرة بمشاركة كل الفعاليات من منظمات ونقابات وجمعيات أهلية إضافة إلى العاملين في مديريات الزراعة في جميع المحافظات لغاية الشهر الثالث من العام القادم.

انظر ايضاً

توزيع 80 حصة خلايا نحل في القنيطرة

القنيطرة-سانا وزعت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بالقنيطرة بالتعاون مع اتحاد النحالين العرب 80 حصة من …