الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق واعتقل آخرون صباح اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الأمعري في مدينة البيرة بالضفة الغربية وتفجيرها منزلا.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء أن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال برفقة عدد من الجرافات اقتحمت مخيم الأمعري وفرضت حصارا على منزل عائلة أبو حميد المكون من أربعة طوابق لأكثر من خمس ساعات وفجرته بعد أن اعتدت على الفلسطينيين الذين اعتصموا فيه منعا لهدمه بالضرب والصعق بالكهرباء واعتقلت العشرات منهم لإجبارهم على إخلائه.

واعتدت قوات الاحتلال على الفلسطينيين في محيط منزل أبو حميد وأطلقت عليهم الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بجروح وحالات اختناق.

كما اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الصحفية والطبية التي تواجدت في محيط منزل عائلة أبو حميد بالضرب وإطلاق قنابل الغاز السام والصوت ما أدى لإصابة مصور صحفي.

وقالت صاحبة المنزل أم ناصر أبو حميد: “إننا لن ننهار ولن نستسلم ومنزلي فداء لفلسطين ولشعبها وإن هدمه الاحتلال فسنعيد البناء.. هذه أرضنا وطالما هناك احتلال سنقاومه”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تصعيد اعتداءاتها على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية وخاصة في مدن رام الله والبيرة ما أدى إلى استشهاد 5 فلسطينيين خلال اليومين الماضيين وإصابة العشرات بجروح وحالات اختناق.