الشريط الأخباري

نيبينزيا: اليمن يحتاج إلى حل سياسي يصنعه أبناؤه

نيويورك-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن اليمن يحتاج إلى حل سياسي يصنعه أبناؤه يجنبهم ويلات الحرب مؤكدا أنه لا حل عسكريا للأزمة اليمنية.

ورحب نيبينزيا خلال اجتماع مجلس الأمن حول نتائج المحادثات اليمنية في السويد بالاتفاقات والتفاهمات المبدئية بين الأطراف معربا عن أمله في أن تكون بداية لمرحلة جديدة تفضي إلى إعلان وقف إطلاق نار شامل في كل أنحاء اليمن ومساعدة ملايين اليمنيين عبر الوصول المستقر للمساعدات الإنسانية والسلع التجارية.

ولفت نيبينزيا إلى دعم روسيا للمحادثات اليمنية مشيرا إلى ضرورة التوصل في المحادثات المستقبلية لحل يسمح بفتح مطار صنعاء والمضي قدما في العملية السياسية لإيقاف الحرب الدامية التي عصفت بالشعب والاقتصاد اليمني.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أعلن أمس اتفاق الأطراف اليمنية على وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة غرب اليمن وعلى تفاهمات بشأن مدينة تعز.

وفي أيلول الماضي انهارت محادثات مماثلة دعت إليها الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن بعد منع دول العدوان ومرتزقته الوفد الحكومي اليمني من التوجه إلى جنيف عبر مسقط وذلك بسبب الحصار الجائر الذي فرضته وتفرضه على البلاد.

ويشن النظام السعودي عدوانا مستمرا على اليمن منذ آذار عام 2015 تسبب بإزهاق أرواح عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين ودمار وخراب هائلين في البنية التحتية لليمن ولا سيما الصحية منها إضافة إلى انتشار المجاعة والأوبئة وخاصة الكوليرا وسط دعوات دولية ومناشدات كثرت مؤخرا حول ضرورة وقف هذا العدوان حتى من قبل حلفاء النظام السعودي.

انظر ايضاً

مقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في اليمن

صنعاء-سانا قتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي خلال عمليات عسكرية للجيش اليمني واللجان الشعبية في …