الشريط الأخباري

موسكو:إرسال القاذفات إلى فنزويلا لا ينتهك حظر الأسلحة النووية

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن إرسال قاذفتين استراتيجيتين روسيتين من طراز “تو 160” إلى فنزويلا لا ينتهك معاهدة حظر الأسلحة النووية في أمريكا اللاتينية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان: “نظراً إلى البيان المنشور في موقع منظمة الدول الأمريكية بهذا الصدد فإننا نود الرد بالآتي: إن روسيا الاتحادية تلتزم بصرامة بتعهداتها بموجب البروتوكول الإضافي الثاني التابع لمعاهدة حظر الأسلحة النووية في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي والذي يحتوي على ضمانات قانونية ملزمة تستبعد استخدام والتهديد باستخدام الأسلحة النووية من قبل روسيا ضد دول المنطقة، وعليه فإن توجه القاذفات الاستراتيجية الروسية إلى فنزويلا لا ينتهك بأي شكل بنود الاتفاقية المذكورة”.

وحذرت الوزارة من أن بيان منظمة الدول الأمريكية “الذي ينتقد تحليق القاذفات الروسية “تو 160″ في فنزويلا مضر بعلاقات روسيا بالمنظمة.. ونحن لا نقبل إصدار هيكلية إقليمية محترمة كمنظمة الدول الأمريكية تصريحات تهدف لإشاعة أجواء عدم الثقة في العلاقات بين روسيا ودول أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي”.

وكانت قاذفتان روسيتان استراتيجيتان من نوع “تو 160” إضافة إلى طائرتي “آن 124” و “إيل 62” تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية زارت قبل أيام فنزويلا بدعوة من حكومة البلاد وقيادة الطيران العسكري الفنزويلي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الروسية: تجميد واشنطن للأصول الفنزويلية إرهاب اقتصادي

موسكو-سانا وصفت وزارة الخارجية الروسية اليوم تجميد واشنطن للأصول المالية الفنزويلية في الولايات المتحدة بالإرهاب …